سياسة وبرلمان

النائب سمير أبو طالب يتقدم بطلب إحاطة لتخفيض أسعار فواتير الكهرباء

كتب:مصطفي الميري

ناقشت لجنة الطاقة بمجلس النواب ، صباح اليوم ، طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط ، شمال المنيا ، بشأن تخفيض أسعار الكهرباء ، وذلك بحضور الدكتور المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء .

واوضح أبو طالب ، خلال مناقشة طلبة اليوم ، أنه رغم التقدم الكبير فى مجال الكهرباء وتصدير جزء منها ولكن يعاني العديد من المصريين من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط في الاونه الأخيرة من ارتفاعا ملحوظا في فواتير الكهرباء بما يزيد عن الضعف في بعض الأحيان .

واضاف ” أبو طالب ” أن هذه الزيادة غير مبررة وخاصة بعد الحديث عن تراجع أسعار المحروقات كان من الطبيعي تخفيض أسعار الكهرباء ولكن حدث العكس مما أدي إلي زيادة حاله الغضب بين المواطنين مما زاد من معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .

وطالب البرلماني من الحكومة سرعة الاستعانة بالخبراء والمختصين لاتخاذ خطوات جادة لتخفيض سعر الكهرباء للمواطنين ، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمه لهم .

كما طالب ” أبو طالب ” بتخفيض أسعار الكهرباء للمزارعين بصفة عامة ، وذلك لارتفاع أسعار الكهرباء والتي قيدت الفلاح المصري وادت الي ترك اغلب المستثمرين فى مجال الزراعه والمزارعين لإستصلاح الأراضي الصحراوية وزرعها مما يضعف التنمية الزراعية في مصر وهذا لايتوافق مع سياسية الدولة ضمن تنمية مصر والارتقاء بشأنها في التنمية الشاملة .

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق