أخبار اعلانيةعربي ودولي
أخر الأخبار

سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي يأمر بالإفراج عن 208 سجين

كتب : حسن محفوظ

يحظى سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بحب شديد من قبل المواطنين، وهذا من خلال علمهم الشديد بعمله الدائم من أجل توفير لهم حياة كريمة، وفي ظل هذا فقد قرر سموه أن يقوم بإعطاء عدد من السجناء فرصة أخرى من أجل بدء حياة جديدة، وأيضاٌ من أجل تخفيف المعاناة عن أسر هؤلاء السجناء.

تفاصيل الإفراج عن 208 سجين

قد جاءت أوامر سموه التي تشير بالإفراج عن عدد 208 سجين من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية برأس الخيمة، وقد تم تحديدهم واختيارهم من بين السجناء الذين يقضون عقوبات متفاوتة وصدرت بحقهم أحكام فعلية في العديد من القضايا المختلفة، وقد جاءت هذه الأوامر بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فصاحب السمو اهتم بأن يعطي هؤلاء فرصة أخرى في اختيار الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

وقد جاءت توجيهات ولي عهد رأس الخيمة ورئيس مجلس القضاء سمو الشيخ محمد بن سعود بسرعة اتخاذ جميع الإجراءات لتنفيذ أوامر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، التي تضمنتضرورة الإفراج عن المشمولين بالعفو هذا مع سرعة التنسيق مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، على أن تنتهي كافة الإجراءات قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

الجدير بالذكر أنالنائب العام لإمارة رأس الخيمة”حسن سعيد محيمد ” قد قام بتقديم خالص الشكر إلى صاحب السمو الشيخ سعود “عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة”بشأن أوامره الجليلة بالإفراج عن عدد من المحكوم عليهم والعفو عنهم.

وقد أيضاً خالص شكره لولي العهد سمو الشيخ محمد بن سعود لمتابعتهالمستمرةللتأكدمنأنجميعالإجراءاتتسيرفيخطىسريعةمنأجلالتقاءالمعفوعنهمبذويهموأسرهممعحلولعيدالأضحىالمبارك .

ولابد أن نذكر أن تلك القرارات جاءت في الأساس لتمنح فرصة قوية  من جديد لكل من شملهم قرار الإفراج للمفرج ليندمجوا مرة أخرى مع المجتمع بالعلاوة إلى إدخالالبهجةوالسرورفينفوسالسجناءوأسرهم.

مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة

لقد تم تأسيس مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة عام 2009 وكان الهدف من إنشائها العمل علىدعم التنمية الاجتماعية والثقافية وأيضاٌ الاقتصادية بالإمارة والإمارات الشمالية، إذ تعد المؤسسة من إحدى المؤسسات الغير ربحية بل تم وصفها على أنهاتشبه المؤسسات الحكومية من ناحية الغرض الذي تم إنشائها من أجله.

أما عن أسرة سموهفقد تزوجمن هناء بنت جمعة الماجد، وأنجب منها العديد من الأبناء وهم:

الابن الأكبر سمو الشيخ محمد وهو ولي العهد بالإمارة :- وقد درس بجامعة كاليفورنيا، وقد قام والده بتعينه ولياٌ للعهد عام 2010.

الشيخة آمنة :- التي قد حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا.

الشيخ أحمد :-والذي يرأس نادي الرمس الرياضي الثقافي بالإضافة إلى منصبه كرئيس مجلس إدارة شركة راك القابضة للضيافة، وشركة راك الوطنية للفنادق.

الشيخ خالد :- وقد تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة جزيرة المرجان، هذا إلى جانب منصبه كرئيس نادي مسافي الرياضي، وهو أيضاٌ رئيس لمجلس إدارة شركة سيراميك رأس الخيمة.

الشيخ صقر :- وهو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة نادي التعاون الثقافي الرياضي بالإمارة.

الشيخة مهرة :- ولها العديد من الأعمال الخيرية والتطوعية التي تقوم بها في مناسبات عديد بالدولة، وهي حاصلة على بكالوريوس سياسة عامة وأبحاث اجتماعية من جامعة نيويورك.

رسالة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي

في ظل اهتمام سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بالتعليم، فقد أشار إلى أن دولة الإمارات قد تمكنت من أن تكون أمة واحدة، فالجميع يبحث عن التقدم في كافة مجالات الحياة، وفي ظل هذا استطاعت أن تصل مستويات الكتابة والقراءة إلى مائة بالمائة تقريباٌ.

هذا بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من شباب الدولة يواصلون تعليمهم العالي بالدولة وخارجها أيضاٌ، وقد أكد سموه على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقترب من تحقيق حلمها وهدفها وهو الخروج بمجتمع يتحلى بالعلم والمعرفة على مستوى العالم.

كما أشار أيضاً إلى أن تأسيس المؤسسة قد تم بغرض القدرة على مواجه تحديات الغد، والتمكن من غرس أهمية البحوث بالجيل الجديد القادم، حتى يستطيع أن يحصل على المعرفة، والعمل على زيادة معدلات النجاح.

بالعلاوة إلى تأكيد سموه على أن الجميع جميعاٌ بحاجة إلى غرس ثقافة قوية تشجعهم على الابتكار والبحث الدائم في كافة مجالات الحياة والإبداع، يأتي ذلك تحت منصة العلم، ولهذا فأن مؤسستهتعمل بشكل أساسيعلى التركيز القوي على كافة جوانب وسياسات التعليم مع إرساءدور التنمية الحضارية والصحة العامة بالمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق