أخبار عاجلة
الرئيسية / ساحة رأي / نوادر منظمات المجتمع المدني الفاسده

نوادر منظمات المجتمع المدني الفاسده

بقلم . مختار القاضي .
رغم مانسمعه عن محاربه الفساد ودور الرقابه الاداريه البارز في هذا المجال الذي من شأنه ان يحسن من عدد من الملفات وعلى راسها الملف الاقتصادي . الا إنني ذهلت مما يحدث من نوادر في بعض مؤسسات المجتمع المدني الفاسده في مصر فقد رايت على ٱحدي صفحات التواصل الاجتماعي وقرأت عن حصول أحد الاشخاص النكره ممن يحملون القابا مزوره مثل سفير او دكتور أنه حصل علي شهاده رجل السلام في مصر لهذا العام .

دخلت علي برنامج البحث جوجال ابحث عن إنجازات هذا الرجل الذي استطاع ان يحصل علي هذه الجائزه من منظمه اسبانيه لم نسمع في يوم من الايام عنها ولا عن دورها في اي عمليه سلام علي الإطلاق .

وبعد بحث وتنقيب وتمحيص اتضح ان هذا المدعو رجل السلام موجه بالتربيه والتعليم وحاصل على مؤهل متوسط ولا علاقه له باي قضيه سلام عالمي كما يقال ولم يسافر يوما خارج مصر ولا يستطيع ان يطرق اي باب من ابواب وزاره الخارجيه وانه حتي عمله لايمارسه علي الإطلاق ومتفرغ للتزويغ وتبادل الالقاب المزوره مع جهات غبر معلومه تعمل بالمخالفه للقانون .

وان المذكور لم يدخل يوما في اي مفاوضات مع اي دوله بينها اي عداء مع دوله اخري ولم تكلفه الدوله بذلك من اي جهه من جهاتها المعروفه او المعترف بها ولم يكن له في يوم من الايام دورا علي الإطلاق في اي عمليه سلام او حتي حل نزاع بين شخصين وانه هو نفسه نصاب ومحتال يقوم بإعطاء هذه الالقاب للبعض سواء بمقابل مادي او لقضاء بعض المصالح الشخصيه .

ومن هنا اناشد الجهات الرقابيه وقف هذه المهزله التي اساءت لمنظمات المجتمع المدني المصريه فتحول دورها من تقديم خدمات للمجتمع الي انتحال القاب وتزوير في اوراق رسميه سواء بمقابل او غير مقابل حيث ان بعض هذه الجمعيات تقوم بذلك كنوع من انواع الارتزاق الذي يصل الي درجه الكسب غير المشروع والاستيلاء علي المال العالم ممن لايعلمون شيئا عن حقيقه هذه المنظمات التي تعمل جهارا نهارا ضاربه بالقانون عرض الحائط بواسطه اشخاص من النكرات الذين يريدون لانفسهم ادوارا وهميه في مجتمعات تعاني الفقر والجهل والمرض .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

أحمد سليمان: توفيق الحكيم كان مفكر أكثر من كاتب

الغربية/إيناس مصطفي يشتهر المسرح بأنه أبو الفنون وكذلك يعد من أرقي الفنون في العالم، لذلك …

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com