أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الأسرة / تعد الأسرة اللغة الرئيسية في تعلم أطفالها!

تعد الأسرة اللغة الرئيسية في تعلم أطفالها!

بقلم د.مي خفاجة .

الأسرة هي أساس بناء الفرد في المجتمع لأن الانسان يولد صفحة بيضاء ويتشكل السلوك بالعوامل البيئية المختلفة . لدا فهناك أسس لجعل الفرد انسان ناجح تتمثل في (تعد الأسرة اللغة الأساسية لتعليم الأبناء واكتسابهم المعارف المختلفة حتي يصبحوا راشدين لبناء شخصياتهم ، اتباع الأسرة قيم المناهج الدينية السليمة التي تشكل اللبنة الأولي في تربية الطفل ، اشعار الطفل بالأمن والأمان بداخل أسرته لينفع بلاده ومجتمعه).

دور الأسرة في تربية النشئ تتمثل في :(المحافظة علي النوع البشري ، سلامة المجتمع من الانحلال الاخلاقي ، المحافظة علي الأنساب ، تربية النشء وتكوينه ليخلف في الأرض ، السكون الروحي والنفسي ، سلامة المجتمع من للاضطرابات النفسية والأمراض الجسدية).

أهمية الدور التعاوني في بناء الأسرة تتمثل في :(تربية الأبناء علي مبدأ الأمن والأمان وأنه من الضروري تربية أبنائهم للتعاون مع رجال الأمن ، تربية الأسرة لأبنائها علي القيام بواجب المعروف والنهي عن المنكر ، جعل الوظيفة الاجتماعية التي يحتمها واقع الناس ومايعيشوه وتعريفهم بأصول الحلال والحرام ، المعرفة بأحوال الناس الاجتماعية وتأثيرها في سلوكهم ، العلم باختلاف الطباع ، تعليم الأبناء الصبر والسلوك المستقيم ، تعليم الأبناء كيفية اختيار الصديق الصحيح).

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

يجب أن لا يتخيل الاصلاح بين الأزواج تجريح أو إهانة لأي الطرفين!

بقلم د.مي خفاجة . ان القرآن الكريم وكافة الأديان السماوية تنص علي التسامح والمحبة واتباع …