أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / العهد الدولي ترصد لكم المنتخبات المتآهلة رسمية لكأس العالم 2018

العهد الدولي ترصد لكم المنتخبات المتآهلة رسمية لكأس العالم 2018

كتب/ صلاح متولى

مع اقتراب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في مختلف القارات من مراحلها الأخيرة، وصل عدد الفرق التي ضمنت تأهلها إلى مونديال روسيا بشكل رسمي 23 فريقا، وبقيت هناك 9 مقاعد شاغرة.

جريدة ” العهد الدولية ” ترصد لكم المنتخبات المتاهلة لروسيا 2018 حتى الان :.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أفريقيا

حتى الآن لم يتأهل سوى منتخبي مصر ونيجيريا عن قارة أفريقيا للمونديال، ويبقى ثلاثة مقاعد أخرى ستحدد في الجولة الأخيرة الشهر المقبل، مع حظوظ مرتفعة لمنتخب تونس الذي يكفيه التعادل في المباراة القادمة على ملعبه أمام ليبيا للصعود، ومنتخب المنتخب الذي يكفيه نفس النتيجة أمام كوت ديفوار في المباراة الختامية، في حين سيكون التنافس على أشده في المجموعة الرابعة بين منتخبات السنغال وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أسيا

أكتمل عقد الفرق المتأهلة لكأس العالم من قارة أسيا، حيث صعد الرباعي منتخب السعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية، وقد تظفر أسيا بمقعد خامس ، ونجح منتخب أستراليا التفوق على سوريا ، وسوف يواجه رابع قارة الكونكاكاف وهو منتخب هندوراس.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أمريكا الجنوبية

نجحت منتخبات الأرجنتين وأورغواي وكولومبيا في الالتحاق بالبرازيل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، بيرو تعلب ملحقا إضافيا مع نيوزيلاندا.
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قارة أوروبا

ضمنت 9 منتخبات أوروبية المشاركة في مونديال كأس العالم المقبلة في روسيا، وهي المنتخبات التي نجحت في تصدر مجموعاتها بالتصفيات، وهي فرنسا، البرتغال، ألمانيا، صربيا، بولندا، أنجلترا، أسبانيا، بلجيكا، أيسلندا.
ويتبقى 4 مقاعد لمنتخبات أوروبية، سيتم تحديدها وفقاً لمباريات الملحق الأوروبي، والتي سيشارك فيها منتخبات، السويد، سويسرا، إيرلندا الشمالية، جمهورية أيرلندا، الدانمارك، إيطاليا.

المنتخبات المتأهلة لكاس العالم قارة أمريكا الشمالية

نجحت منتخبات كوستاريكا وبنما في الالتحاق بالمكسيك إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، وستلعب الهندوراس صاحبة المركز الرابع مباراة الملحق مع استراليا، بينما ودعت الولايات المتحدة الامريكية من التصفيات في مفاجأة كبيرة.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

نادي النصر الرياضي بطامية الفيوم عضو مجلس إدارة يتقدم بشكوى في رئيس المجلس 

كتب … أحمد الطيب تقدم المحاسب / محمود إبراهيم عبدالحي الصياد المرشح بنادى النصر الرياضي …