أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / موضوعات تهمك / الجمعية الخيرية بطنان قليوبية تطلق مبادرة “أوقفوا غلاء المهور والشبكة”

الجمعية الخيرية بطنان قليوبية تطلق مبادرة “أوقفوا غلاء المهور والشبكة”

كتب / أحمد ذكي
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏أطلقت الجمعية الخيرية بطنان مبادرة أوقفوا غلاء المهور والشبكة رفقاً بالشباب.

حيث صرح “محمد حسن حمادة” (عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية بطنان)
أن الجمعية الخيرية أطلقت المبادرة للتخفيف عن كاهل الشباب نظرا لمغالاة الأهالي في المهور والشبكة فصدق أولا تصدق في طنان وصلت المهور لأكثر من 150،000 ألف جنيه والشبكة وصلت إلي أكثر من 200،000 ألف جنيه في بعض الزيجات علاوة علي أن الشاب مطالب بشقة ومطبخ وثلاجة في حالة إذا دفع مهراً.
أما أهل العروسة فحدث ولاحرج فأم العروسة تعتنق نظرية “إشمعنا” هي بنت فلانة أحسن من بنتي… فتزيد في المفروشات والرفايع والأجهزة الكهربائية بدع مابعدها بدع.
وأضاف “حمادة” لذلك طالبنا الأئمة وخطباء المساجد بأن يشتركوا معنا في مبادرتنا لتذكير الناس بشرعنا الحنيف قال رسول الله صلي ألله عليه وسلم “إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه وإلاتكن فتنة في الأرض وفساد كبير”
كما قال صلي الله عليه وسلم “أقلهن مهوراً أكثرهن بركة” صدق رسول الله صلي ألله عليه وسلم، كما كان الرسول الكريم يزوج الصحابة ببعض آيات من القرآن الكريم، أو بخاتم من حديد.
وأختتم حمادة:لابدأن نخفف العبء عن كاهل الشباب الذين يريدون الطهارة والعفة ونقلل من نسب العنوسة التي زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة لأننا أوصدنا باب الحلال أمام الشباب وفتحنا باب الشيطان علي مصراعيه وتغالينا في الشبكة والمهور فتفشت في المجتمع الرذيلة وحوادث الزنا والإغتصاب…

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

المصممه مصريه والثياب سودانيه علي ارض مصريه 

كتب وليد شفيق أقيم الملتقي الثقافي الافريقي الثاني بمكتبه مصر الجديدة وذلك يوم الحادي عشر …

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com