أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي ودولي / معرض بغداد الدولي في دورته الـ 44 كرنفال تجاري واقتصادي وصناعي

معرض بغداد الدولي في دورته الـ 44 كرنفال تجاري واقتصادي وصناعي

كتب / الخزرجي لفته عبد النبي – العراق :
انطلقت يوم امس فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته ال44 ، حيث اعلنت وزارة التجارة العراقية انطلاق اعمال معرض بغداد الدولي بدورته ال44 ، مع دعوة مفتوحة للشركات والدول الى الاستثمار في جميع القطاعات بالتعاون مع القطاعين العام والخاص العراقيين . وهو كرنفال مبهر لقطاعات التجارة والصناعة والتكنولوجيا العلمية والميكانيكية والطاقة بانواعها .
وقد حضر افتتاح فعليات المعرض وزير البترول السعودي خالد الفالح ، حيث ذكر في كلمته في الافتتاح ان حجم التبادل التجاري مع العراق بلغ 170 مليار ريال ، وقال ان التعاون بين البلدين يمكن ان يشمل مجالات عدة تتيح مضاعفة حجم التبادل . وفي ذات السياق فقد كان الحضور السعودي كبيرا جدا في فضاءات المعرض ،حيث كانت مشاركة السعودية ب 60 شركة سعودية من القطاع الخاص في المعرض . وهذا كما ذكر الوزير السعودي ،دليل على حرص المملكة وحرص القطاع الخاص بالمملكة على دعم التعاون مع العراق ، وان معرض بغداد هو احد الشواهد لانطلاق العراق الجديد نحو الازدهار والنمو التي تعزز علاقاته بالعالم وتبشر بخلق فرص بشراكات اقليمية وعالمية مميزة .
وقد افتتح المعرض من قبل وزير التجارة العراقي سلمان الجميلي والذي اشار في كلمة الافتتاح ان هناك 400 شركة محلية وعربية ودولية و18 دولة مشاركة في المعرض وهي تعرض نتاجاتها المتنوعة ، وان هذا يمثل بوابة وترجمة حقيقية لتوطيد اواصر الصداقة والتعاون بين العراق ومحيطه الدولي والاقليمي والعربي .
واضاف الجميلي في كلمته :ان تزامن اقامة المعرض مع تحرير المناطق المغتصبة من اراضي الوطن بالكامل هو رسالة واضحة وحقيقية بان العراق مستعد للتعاون في مجال الاستثمار والاعمار وتعزيز علاقاته بشراكات حقيقية وبناءة تصب في صالح تلبية حاجات العراق في جوانب كثيرة وفق سياسات اقتصادية مدروسة .
وفي نهاية كلمته اشار الجميلي الى ان ” اقامة مشاريع استثمارية مع شركات القطاع العام والخاص العراقي للمساهمة في اعادة الاعمار والبناء ، وان اقامة الدورة تاتي في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لمد جسور التعاون والتبادل العلمي والثقافي مع دول العالم وانطلاقا من رغبتها الجادة في تحقيق نهضة شاملة في البلاد وعلى مختلف الاصعدة “.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان يذاع اليوم نشيد الوفاء

كتب وليد شفيق يعرض اليوم بمناسبة العيد الوطني ٤٧ المجيد نشيد الوفاء بتلفزيون السلطنة بعد …

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com