أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات وآراء / مصر التي يجب أن تعرفها

مصر التي يجب أن تعرفها

بقلم / محمد فرج الله الشريف
مصر دولة عظيمة ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ صاحبة حضارة يضرب بها المثل ، حضارة يعرفها أهل الأرض شرقا وغربا .
مصر ملتقى أهم بحرين في العالم البحر الأحمر والبحر المتوسط تمر من قناة السويس على أرضها معظم تجارة العالم
مصر ملتقى أكبر قارتين في العالم مساحة وسكانا هما آسيا وأفريقيا مصر وحدها تمثل ربع سكان الوطن العربي بدوله الاثنتين والعشرين . مصر قوة عسكرية هائلة لا يستهان بها فتحتل المركز العاشر عالميا في القوة العسكرية . 
مصر في إقليمها دولة عظمى فلا تبنى لبنة فوق لبنة ولا تنهدم لبنة من فوق لبنة في إقليمها العربي والشرق أوسطي إلا تحت سمع وبصر ويد مصر لا تحل قضية إلا بإرادة وكيفية مصرية بما تمتلك من رؤية ونظرة ثاقبة حكيمة عاقلة متأنية فقضايا المنطقة المعقدة لم ولن تحل إلا عندما تريد مصر وبما تريد مصر وكما تريد مصر .
فمصر دائما هي الصخرة التي تتحطم عليها الخطط والمؤامرات التي تحاك بأمتنا في الظلام ، فكم من خطة كشفتها ! وكم من مؤامرة فضحتها ! وكم من جيوش حطمت أسطورتها ! .
ومصر في داخلها أكبر من كل ملك وكل رئيس وكل حزب وكل جماعة وكل تنظيم هي أكبر من الكل وأقوى من الجميع ، لا يستطيع أحد أن يحولها عن وجهتها أو يغير هويتها أو يغير وسطيتها واعتدالها أو يبدل قيمها ومبادئها .
وما كبواتها وضربات أعدائها إلا سنة تأخذها ثم تقوم راسخة رسوخ الجبال ضاربة بجذورها في أعماق الأرض مورقة فروعها إلى عنان السماء تمسك بتلابيب أمتها حتى لا تسقط ،
وستبقى مصر دائما دولة مسلمة متدينة متمدينة معتدلة وسطية ستبقى مصر دائما منارة للخير والسلام .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

نفيسة خاتون امرأة بطعم الشرق والغرب…

محمد حسن حمادة يكتب: لم تكن تملك المال والجمال فقط اللذين أهلاها لتكون أغني وأشهر …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com