أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي ودولي / محلل سياسى سعودى: ولى العهد فند تصريحات ترامب المتهورة

محلل سياسى سعودى: ولى العهد فند تصريحات ترامب المتهورة

كتب : وليد شفيق.
قال المحلل السياسى السعودى خالد المجرشى، إن رد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان على تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الهمجية والمتهورة، كان يتوقعها الشعب السعودى، وجاءت شافية وكافية ، وتابع:”كنا متوقعين هذا الرد أن يحدث خلال أيام.. وبالفعل حدث رد شافى وكافى مما أعطى الشفافية والمصداقية للرأى العام العالمى والسعودى بعد تفنيد مزاعم ترامب بشأن المملكة”.
وأضاف “المجرشى”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “عين على الحدث”، الذى تقدمه الإعلامية نضال محمود، عبر فضائية “مباشر قطر”، أن إعلام تنظيم الحمدين والأبواق التابعة تلقوا توضيح اتهامات و حماقات ترامب بالشماتة فى السعودية بداية الأمر وعندما جاء الرد الحاسم من ولى العهد نطقوا كفراً وقالوا أن السعودية تخسر اصدقائها وتكسب اعداء جدد.
وشدد المحلل السياسى السعودى، على أن الرد جاء حافظاً على السيادة السعودية وما نطقت به الأبواق القطرية بالقول أن المملكة ستخسر حلفائها وتكسب اعداء جدد يوضح مدى تخبط النظام القطرى وحقده الدفين تجاه السعودية، وتابع:”البيت الأبيض ومن يحكمه لابد أن يحترموا المملكة كون السعودية تحترم اصدقائها ..تصريحات ترامب لا تليق ولكن عرفنا من أن شخصية الرئيس الأمريكى أنه تاجر ويحاول المتاجرة باى موقف سياسى وعرفنا أنه يسوق لنفسه من أجل الانتخابات المرتقبة”.
وتابع “المجرشى”، قائلاً:”
وأكد أن تصريحات همجية صدرت عن شخصية ترامب الازدواجية ..الرئيس الأمريكى رجل وزعيم ولكن لديه شخصية مزدوجة تظهر فى بعض الأحيان يتجاوز حسن التعبير خلالها..ولكن هناك كونجرس وشعب أمريكى يهمه أن تكون بلاده حليفه للملكة العربية السعودية، نظراً للمصالح والعلاقات المشتركة”.
https://arbstars.com

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يشارك في الدورة 139 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

كتبت. نهى سليمان عبد القادر يشارك الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي على …

اترك تعليقاً

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com