أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات ومعلومات / فوائد لن تتخيلها للطمي المغربي للوجه وطريقة أستخدامه

فوائد لن تتخيلها للطمي المغربي للوجه وطريقة أستخدامه

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏سيلفي‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏كتبت دعاء سنبل

الطمي المغربي”الطين المغربي” يُعد من أفضل العلاجات الطبيعية التجميلية للجسم والبشرة بشكل عام، يحتوي الطمي أو الطين المغربي على العديد من الأملاح المعدنية والمواد المطهّرة المنظفة، والتي تعالج العديد من المشاكل في الجسم، ويتواجد الطين المغربي على عدة أنواع، فهناك الطين الأحمر والأصفر بالإضافة إلى الزهريّ والأزرق، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم فوائد الطين المغربي للجسم بشكل عام.

الطين المغربي يحتوي على مكونات معدنية وفيتامينات مغذية للشعر والبشرة، خصوصاً مادة الجير التي تقضي على البكتيريا والالتهابات. كما أنّه يحتوي على كلوريد الماغنسيوم وسيليكات الألومنيوم التي تعمل على تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية

الطين المغربي له فوائد عديدة للبشرة والجسم بشكل عام، وسوف نوضح لكم سوياً فيما يلي :

تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة عليها، الأمر الذي من شأنه أن يجعل البشرة نضرة وناعمة ومشرقة.

التخلص من الحبوب والبثور المنتشرة على الوجه أو الجسم، بالإضافة إلى التخلص من النمش أو التصبغات البنية على الوجه، حيث إنه يعمل على تجديد الخلايا في البشرة، وفتح مسامات الوجه ليسمح للبشرة بالتنفس، حيث بالإمكان عمل قناع يتكون من الطين وعصير البندورة الطازجة مع القليل من الكركم، وتطبيقه على الوجه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق.

التخلص من لمعان البشرة الناتج عن الزيوت والدهون المتراكمة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، وللحصول على أفضل النتائج من المستحسن أن يتم خلط كمية من الطين المغربي مع القليل من ماء الورد.
تنشيط الدورة الدموية في الوجه والجسم بشكل عام، الأمر الذي من شأنه أن يغذي البشرة، ويقيها من الشحوب أو الترهل، خاصة عند التقدم في السن، حيث يتم ذلك من خلال مزج الطين مع كمية من زيت اللوز المر مع مقدار من الحليب السائل.

يحتوي الطين المغربي على كمية من المواد المطهرة والمنقية للبشرة، والتي تعمل على الوقاية من التهاب البشرة أو تقرحها، وخاصة الناتجة عن لدغ الزواحف والحشرات.

علاج حروق البشرة واحمرارها، والعمل على توحيد لونها، كما أنه يساعد على التخلص من آثار الكدمات أو الحبوب على الوجه والجسم، وذلك من خلال مزجه مع القليل من زيت الزيتون وعصير الجزر.

التخلص من الرؤوس السوداء وخاصة في منطقة الجبين والأنف والذقن، وذلك عند مزجه مع كريم الجلسرين المضاف له كمية من اللوز النيء المطحون، و الصابون المبروش.

الطين المغربي يقوم بتطهير البشرة من البكتيريا، الرؤوس السوداء والبثور. كما يقوم بتجديد الخلايا من خلال تنشيط الدورة الدموية وامدادها بالعناصر التي تحتاج إليها.

من فوائد الطين المغربي أيضاً تنعيم البشرة والقضاء على الدهون والملوّثات التي تتكوّن على سطح البشرة خصوصاً عند مزجه مع ماء الورد.

بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة، يمكنهم أن يستخدموا الطين مع زيت اللوز أو الحليب، حتى أن يصبح عجينة ثم يضعوها على الوجه، لتفادي جفاف البشرة .

كيفية إستخدام الطمي”الطين” المغربي

المكونات:

كوب طين مغربي

نصف كوب ماء فاتر

ملعقة كبيرة زيت زيتون

نصف ليمونة

طريقة التحضير:

اختاري نوع الطين المغربي الخام او الممزوج مع العطور، حسب رغبتك.

امزجي الطين مع الماء الفاتر حتى يصبح عجينة.

أضيفي زيت الزيتون والليمونة ثم افرديها وطبّقيه كقناع.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

نهايه الشيطان التركي الأكبر عدنان أوكتار

بقلم . مختار القاضي . ألقت السلطات التركيه القبض علي الشيطان التركي عدنان أوكتار والذي …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com