أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي ودولي / مشاركة 18 دولة عربية في القلادة وتوزيع جوائز الفائزين 5 ديسمبر المقبل بالجامعة العربية

مشاركة 18 دولة عربية في القلادة وتوزيع جوائز الفائزين 5 ديسمبر المقبل بالجامعة العربية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏المريسى : لجنة تحكيم قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية تُقَيِّم أكثر من ١٠٠ مشروع مشارك.
كتبت هدى العيسوى

كشف الأمين العام للاتحاد العربي للتطوع في مملكة البحرين والمنسق العام لقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي الأستاذ عبدالرزاق المريسي أن قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد التي ينظمها الإتحاد العربي للتطوع برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي السيد أحمد أبو الغيط شهدت مشاركة واسعة من 18 دولة عربية شملت جميع مجالات القلادة وأن لجنة تحكيم القلادة بدأت أعمالها لتقييم أكثر من ١٠٠ مشروع مستوفي لمتطلبات المشاركة.

وأشار إلى أن لجنة التحكيم تتكون من د.فالح الرويلي “مملكة البحرين” رئيس اللجنة، وتضم في عضويتها د. خالد العزب “اليمن ” ، د. أحمد شينه ” الجزائر” ، أ. سامية حسين “مملكة البحرين ” ، د ماهرضناوي ” لبنان ” .

وبين المريسي أن حفل تكريم الفائزين في القلادة سيقام في الخامس من ديسمبر المقبل الذي يصادف اليوم العالمي للتطوع وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة .

وأكد أن قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي تستهدف تحفيز التنافس فيالأعمال التطوعية في الوطن العربي ،و نشر وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ، تشجيع المنظمات الأهلية والجهات والأفراد في زيادة مساهمتها بالمشاريع التطوعية المتميزة للمساهمة في العملية التنموية ،والمساهمة في تطوير الأعمال التطوعية وتوجيهها للمساهمة في عملية التنمية المستدامة في المجتمع ،إبراز دور المؤسسات والجهات والأفراد التطوعية بإعطائهم الاهتمام والتقدير .

وعن مجالات القلادة أوضح المريسي : أن هناك ثلاثة مجالات للقلادة وهي : المجال الشبابي:

ويشمل كل المشاريع التطوعية التي تخدم فئة الشباب وتعمل على بناء قدراتهم وتأهيلهم وتقديم الخدمات لهم في مختلف المجالات

ثانياً المجال الإنساني التنموي :ويتكون من 6 محاور وهي : محور الصحة ومحور المياه ، محور التعليم: ،محور المأوى: ، محورالغذاء والأمن الغذائي، محور الحماية:

وتابع : ثالثا المجال البيئي : ويشمل كل المشاريع التطوعية التي تخدم البيئة والأمان البيئي وتعمل على تعزيز الإصحاح البيئي وتقديم الخدمات بهذا المجال.

وزاد : والفئات المستهدفة للقلادة هي المنظمات والمؤسسات والجمعيات الأهلية ( منظمات المجتمع المدني ، والمبادرات والفرق التطوعية المرخصة ،و الأفراد .

جدير بالذكر أن قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية العربية هي ثمرة التعاون بين الاتحاد العربي للتطوع ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للتنمية الإنسانية تلك المؤسسة العريقة التي تعد واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني في العالم العربي التي تخدم المجتمعات العربية في شتى المجالات، حيث كان قد تم توقيع الاتفاقية بين الجانبين في شهر مارس الماضي،وجاءت لكي تمتد مساهمات مؤسسة الأمير محمد بن فهد من أجل دعم ومساندة المبادرات التطوعية المتميزة في العالم العربي .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

تأجيل استكمال حكومة عبد المهدي بالعراق

كتب أيمن يونس حالَ “الفيتو” الذي وضعه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على مرشح “كتلة …

اترك تعليقاً

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com