أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي ودولي / التوقيع على مذكرات تفاهم بين الجانبين المصرى والتنزاني

التوقيع على مذكرات تفاهم بين الجانبين المصرى والتنزاني

كتب شحاتة أحمد

يقوم وفد من اتحاد الصناعات المصرية بزيارة إلى تنزانيا خلال الفترة من 4 إلى 11 الجاري برئاسة الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الإفريقي في الاتحاد، وبمشاركة 30 عضواً ممثلين عن 24 شركة مصرية من مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية، وذلك بغرض الترويج للصناعات المصرية في السوق التنزانية.

وشهدت الزيارة قيام السفارة المصرية في تنزانيا، من خلال المكتب التجاري المصري، بتنظيم جولة جديدة من جولات منتدى الأعمال المصري التنزاني، وذلك بحضور وزير الخارجية التنزاني “أوجستين ماهيجا”، ومدير اتحاد الصناعات التنزانية، ومدير المركز التنزاني للاستثمار، ومدير مؤسسة القطاع الخاص التنزاني، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة التنزاني، وعدد كبير من ممثلي القطاع الخاص التنزاني، وبتغطية واسعة من وسائل الإعلام التنزانية المرئية والمقروءة.

هذا، وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للمنتدى إبراز الأثر الكبير لزيارة الرئيس السيسي إلى دار السلام في أغسطس 2017 لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتنزانيا في مختلف المجالات، مع الإشارة إلى وجود حاجة للعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتنويع أوجه هذا التبادل بما يشمل المنتجات المصنعة، وبما يعكس المستوى الحقيقي للعلاقات المتميزة القائمة بين مصر وتنزانيا.

وخلال الجلسة تم كذلك إبراز الأهمية السوقية الكبيرة لتنزانيا بالنسبة للمصنعين المصريين، وذلك في ضوء عضويتها في تجمع شرق أفريقيا وتجمع السادك، فضلا عن معدلات النمو الاقتصادي الكبيرة التي حققتها تنزانيا خلال السنوات العشر الأخيرة. وشهد المنتدى تنظيم جلسات بين ممثلي القطاع الخاص، بالإضافة إلى تنظيم جلسات بين ممثلي القطاع الخاص والحكومة التنزانية.

وفي سياق متصل، فقد شهد افتتاح المنتدى التوقيع على مذكرتي تفاهم للتعاون بين اتحاد الصناعات المصرية وكل من اتحاد الصناعات التنزانية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة التنزانية، بالإضافة إلى الإعلان عن أنه سوف يتم خلال الزيارة التوقيع على عقد مشروع إنشاء مصنع للأسمدة في تنزانيا.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

تأجيل استكمال حكومة عبد المهدي بالعراق

كتب أيمن يونس حالَ “الفيتو” الذي وضعه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على مرشح “كتلة …

اترك تعليقاً

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com