أخبار عاجلة
الرئيسية / شئون الأسرة / كيف تختارين ملابسك مناسبة لشكل جسمك ؟

كيف تختارين ملابسك مناسبة لشكل جسمك ؟

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نص‏‏‏‏‏كتبت دعاء سنبل

معظم الفتيات والنساء يبحثنا عن الموضة ويعشقون عالم الأزياء ومعظمهم يعشقاً الاهتمام بمظهرهم وأناقتهم ويبحثون على إطلالة مميزة تلفت الأنظار ،لكن نجد البعض من النساء لا يستطيعون تنسيق ملابسهم لتتناسب مع شكل أجسامهم، 
لذلك يجب عند إختيارك الملابس ، مراعاة مزايا وعيوب جسمك ، لأن ليس كل ما يكون لائق لغيرك يمكن أن يكون لائق عليكِ ،
يجب أختيار الملابس على حسب شكل الجسم وطوله ،حتى لون البشر عليه عامل في اختيار الألوان ،أبحثي دائماً على مايبرز جمالك ويخفي عيوب جسمك .

في قالنا هذا سنوضح لك أشكال الجسم المختلفة وما يناسبهم من ملابس تجعلك أنيقة بدون ديفوهات .

شكل الفراولة “المثلث”

الجسم الذي يأخذ شكل الفراولة هو الجسم الذي يشبه المثلث المقلوب ، تتميز صاحبة هذا الجسم بكتفين عريضين وصدر ممتلئ وسيقان طويلة ورفيعة الشكل وهذا النوع لا يوجد به كثير من المنحنيات الأنثوية ،عن إختارك للملابس عليك إختيار بلوزات أو قمصان ذات أقمشة خفيفة لتخفي عرض الاكتاف .

فعليك إختيار القمصان والبلوزات ذات الأقمشة الخفيفة ، التي تخفي عرض الكتفين ، وتكون ذات الألوان الزاهية وعليك إختيارك للفساتين ذات الأشرطة الضيقة عند الخصر لإعطاء الجسم شكا متناسق .

شكل الموزة”النحافة”

الجسم الذي يأخذ شكل الموزة ،هو الذي يتميز بالنحافة ، وهذا الشكل لايوجد به أي انحناءات ، أي يكون الجسم شكل واحد يشبه المستطيل إذا كنتي تمتلكي هذا الشكل ، يجب عليك إرتداء الفساتين ذات الثنيات والتنانير الواسعة ، التي تظهر خصرك بشكل جمالي وحاولي تجنب الملابس ذات الخطوط الطولية أو لبس السراويل الضيقة ، وتجنبي إرتداء الكعب العالي لأنه يزيدك نحافة طولاً ونحافة .

الجسم الكمثرى”الساعة الرملية”

هذا الجسم من أكثر الأجسام المتواجدة بين النساء وخصوصاً في المجتمع المصري ،صاحبة هذا الجسم تتميز بأكتاف صغيرة واكون الصدر صغير أو متوسط الحجم لكن عادة ما تكون الأرداف أكبر بكثير من الكتفين ،وغالباً ما تكون المؤخرة أيضاً كبيرة وبالطبع يكون هذا الجسم مفتقد للتناسق .
لكي تحصلي على شكل جسم متناسق أختاري الملابس ذات الألوان المزخرفة والواسعة عند منطقة الأكتاف والملابس الواسعة و البلوزات والقمصان الفضفاضة، ويجب عليك عدم إرتداء الملابس المزخرفة أو ذات الألوان الفاتحة من الأسفل أسلم حل إختيار الألوان الغامقة ، والابتعاد عن الملابس ذات القصات والثنيات الكثيرة ،ويمكنك أيضاً لبس السراويل الجينز المستقيمة الشكل، حتى تختفي منطقة الأرداف وتظهري بشكل جسم متناسق .

الجسم التفاحة”البيضاوي ”

الجسم التفاحة يتميز بعدم التناسق ويكون على شكل بيضاوي أو أكثر إستدارة ، حيث يتضخم شكل الجسم من أعلى و يتسم بالنحافة في الأسفل ، ويعاني هذا الشكل عند الزيادة ببطن ممتلئ .
وعلى صاحبة هذا الجسم إختيار ملابس غامقة اللون و لا تحتوي على نقوش وزخرفة ، وتجنبي لبس السراويل الضيقة، والتنانير الضيقة وعند إختيار الملابس للجزء الأسفل، يجب إختيار التنانير المزخرفة و ذات الالوان المبهجة ،او البناطيل الجينز ذات الخصر العالي ، ويمكن من أعلي لبس إسكارفات أو إكسسوارت لإعطاء سكل جمالي للون الغامق .

بعد أن قدمنا لك جميع اشكال و أنواع الجسم و أوضحنا مميزاتها وعيوبها أوضحنا لك ما يلائم جسمك ،أصبح لديك الفرصة لتحصلي على شكل جسم متناسق ، لتظهري بإطلالة أكثر أناقة وجاذبية .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

فكر وإختيار تنظيم الأسرة أحسن قرار

كتبت : اية علي فوده . من ضمن فاعليات الحملة الإعلامية التى تنظمها الهيئه العامة …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com