أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية بشرية / تلبية لنداء السيد الرئيس بتفعيل دور المجتمع المدنى فى دعم استراتيجية الدولة

تلبية لنداء السيد الرئيس بتفعيل دور المجتمع المدنى فى دعم استراتيجية الدولة

” المؤتمر الدولي لست وحدك بعنوان ( متحدي الاعاقة واستراتيجية مصر 2030) بنادي أطباء الاسكندرية”
كتب / رمضان العوامي
تلبية لنداء فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،
يُعقد في محافظة الإسكندرية يوم الثاني من شهر فبراير المقبل ” المؤتمر الدولي لمتحدي الإعاقة واستراتيجية مصر 2030 بنادي الأطباء .
إذ يعتبر هذا المؤتمر الدولي هو الأول من ضمن سلسلة مؤتمرات (إرسم بكرة ) لدعم رؤية مصر 2030 وتشجيع المجتمع المدني على المشاركة في تحويلها إلى مشروعات تساهم في تحقيقها ، وقد ظهرت العديد من الاهتمامات والمشروعات والقوانين الداعمة لفكر الإستفادة من هذه الفئات ودمجها في المجتمع لصالحها وصالح المجتمع
ومع بداية عام جديد 2019 وبعد مناشدة فخامة السيد رئيس الجمهورية للمجتمع المدني في المشاركة ودعم خطة الدولة بالأفكار الجديدة الجريئة والمشروعات الداعمة .
وخلال هذا المؤتمر سوف يتم مناقشة وطرح عدداً من الأفكار حول المحاور المختلفة لرؤية مصر 2030 دور منظمات المجتمع المدني في تحويل الخطة إلى مشروعات على أرض الواقع للعمل على اتاحة الفرصة لذلك .
هذا وقد أوضحت الدكتورة دعاء سعادة مدير التدريب بمركز الإسكندرية للتنمية والتدريب والتعليم الإلكتروني
أن المؤتمر سوف يناقش عدد من المحاور والنقاط من ضمنها “التحديات التي تواجه ذوى الإعاقة (العمل – الدراسة – الدخل – التنقل)، دور المؤسسات المختلفة في دعم اندماج الفئات الخاصة بالمجتمع، قانون الإعاقة الجديد ومكتسباته، ذوى القدرات الخاصة وتحقيق التنمية المستدامة، استثمار القدرات الخاصة لمتحدي الإعاقة من خلال التعاون المحلى والإقليمي والدولي، ذوى القدرات الخاصة والعمل العام.”

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية عن” مهارات العمل الجماعي “

كتبت : شاهي علي – الفيوم نظمت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة حلقة نقاشية عن” …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com