الرئيسية / عربي ودولي / سفير مصر في بلجراد يبحث فرص التعاون مع وزير الزراعة الصربي قبيل زيارته للقاهرة

سفير مصر في بلجراد يبحث فرص التعاون مع وزير الزراعة الصربي قبيل زيارته للقاهرة

كتب شحاتة أحمد

التقى “عمرو الجويلى” سفير مصر في صربيا وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه الصربي “برانسيلاف نيدموفتش” تحضيراً لزيارته إلى مصر التي تبدأ غداً 9 يناير وتستغرق يومين، وذلك اتصالاً بمشاركة الوزير الصربي في اللقاء الذي عقده السيد سامح شكري وزير الخارجية مع رئيسة وزراء صربيا يوم ٢٨ نوفمبر الماضي، والذي تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الزراعة.

وأبرز “الجويلى” خلال اللقاء النجاحات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية مؤخراً إلى عدد من الأسواق بما في ذلك أسواق جديدة بعد أن تم الاتفاق على شروط التصدير الخاصة بالصحة النباتية، أخذاً في الاعتبار تطبيق المعايير في مراحل الإنتاج والتصدير، مشدداً على أهمية إتاحة الفرصة لتلك الصادرات للولوج إلى السوق الصربى كي يتمتع المواطن بجودة المنتجات المصرية الزراعية. كما استعرض سفير مصر في بلجراد المنح التي يقدمها المركز المصرى الدولى للزراعة، مشجعاً مشاركة خبراء من صربيا في هذه الدورات لما توفره من فرصة التواصل المباشر بين الوزارتين وتبادل الخبرات الفنية.

من جانبه، عبّر وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه الصربي عن اهتمامه بإتمام زيارته الأولى من نوعها إلى مصر. وأضاف السفير الجويلى، أن اللقاء تناول دعوة مصر للمشاركة في معرض نوفي ساد الزراعي في مايو 2019، الذى يعد الأكبر في إقليم شرق وجنوب أوروبا؛ بما في ذلك التعرف على إمكانات التعاون المعرفي في مجال الميكنة الزراعية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الزراعة وإدارة الموارد المائية.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

أردوغان لبوتن: هجمات الجيش السوري تهدد الأمن التركي

كتب /أيمن بحر متابعة /محمد محسن السهيمي قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لنظيره الروسي، …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com