أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات ومعلومات / أهم وأدق طرق التأكد من صلاحيه الموبايل المستعمل قبل الشراء ؟

أهم وأدق طرق التأكد من صلاحيه الموبايل المستعمل قبل الشراء ؟

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏هاتف‏‏مقال بقلم . مختار القاضي .
قبل شرائك لاي موبايل مستعمل لابد من إتباع عده خطوات قبل الشراء حتي لايتم الضحك عليك وتخسر نقودك علي الفاضي وأهم هذه الخطوات هو ألا تتقابل مع صاحب الموبايل في مكان متطرف أو غير معلوم بل قم بمقابلته في محل أو كافيه أو شارع معروف حتي لايكون لص ويستولي علي حاجياتك . يمكن أن تصطحب معك أثناء شراء الجهاز صديق محل ثقتك وله درايه بالأجهزه لو أمكن حتي يرشدك في حاله وجود أي خطأ . أكشف جيدا علي شاشه الجهاز وفي حاله وجود أي كسر أو شرخ ألغي عمليه الشراء ولو كان هناك سكرينه علي الجهاز انزعها وافحص الشاشه بدقه . جرب بنفسك بصمه الجهاز والفلاش والكاميرا وفي حاله فصل البصمه لاتشتري الموبايل . يمكنك أيضا عن طريق الرقم السري الخاص بالجهاز الدخول علي النت لمعرفه تاريخ الشراء ومعلومات الصيانه ومكان الشراء سواء من مصر أو من خارج مصر .

لاتشتري جهاز من خارج مصر فقد تكون طريقه من طرق النصب فتقوم مثلا بإرسال جهاز تريد بيعه ويقوم الطرف الآخر بإرسال صوره قسيمه إرسال المبلغ وعقب إرسال الجهاز يقوم بعمليه كنسله للمبلغ الذي تم توريده أو يقوم بإلغائها وإسترداد المبلغ وطبعا الاستيلاء ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏هاتف‏‏‏علي الجهاز بالمجان . يفضل ألا تشتري موبايل بدون كرتونه فقد يكون إما مسروق أو مهرب وللاتشتري أيضا أي جهاز يباع بأرخص من سعره الحقيقي حتي لو كان جديدا لأن ذلك معناه أن إحدي الشركات قامت بتجميعه وبيعه وهو جهاز غير مضمون علي الإطلاق . لاتصدق أي أحد يقول لك إنني القيت بالكرتونه في الشارع حتي لايتم جمركه الموبايل أو إنه إشتراه من الخارج بدون كارتونه . لاتشتري أي موبايل دون أن تراه وتقوم بمعاينته وفحصه بنفسك أو عن طريق الضمان الخاص به . عند شراء جهاز عن طريق النت أو سوق الموبايل أو أوليكس أو سوق المستعمل أو الإنترنيت أوڤر أول إلا عقب فحصه بإتقان . لاتعتقد إن كل الناس طيبين بل هناك أشرار لايريدون سوي النصب والإحتيال عليك للحصول علي أموالك .

أدخل علي الويب سايد الخاص بالجهاز علي حسب ماركته وليكن هاواوي أو اوبو أو سامسونج أو شاومي او آبل وتعرف وقوم بالبحث عن الضمان الخاص بالجهاز وأعمل نجمه شباك زيرو ٦ شباك مع إضافه الرقم المسلسل الخاص بالجهاز والمدون علي العلبه الخاصه به فسوف يفيدك بمكان شراء الجهاز وفتره الضمان وحاله الصيانه وتاريخ الجهاز كاملا . قوم بنفسك بتجربه الشحن وسماع صوت المكالمات وسماع صوت الموبايل وفحص حاله الجهاز من خدوش أو كسور أو عيوب ظاهره يستحسن أيضا تجربه إتصال الجهاز وجرب شحن الجهاز وهو مطفي لان هناك بعض الأجهزه لاتشحن وهي مطفأه .

هناك رقم سري خاص بكل جهاز كما أن هناك كود خاص بكل شركه إنتاج موبايلات فيمكن الدخول على النت للتعرف علي حاله الجهاز بالكامل . لا تشتري جهاز من أي شخص يقول لك وأنا بعزل الكارتونه ضاعت وانا جاي من بره رميت الكارتونه في الزباله علشان الجمرك . فيما يخص أجهزه الآيفون لو قالك البائع إنه عند التحديث فصل بصمه لاتشتري الجهاز لان الحقيقه إن الجهاز مغير شاشه .

لو أخبرك صاحب الجهاز بسعر ضئيل لأي قطع غيار تالفه بالجهاز فلابد أن تسأل بنفسك عن هذا السعر للتأكد من السعر الحقيقي . قد تقوم إحدي الشركات الوهميه بالإعلان عن بيع أجهزه موبايل بأسعار رخيصه جدا وعندما تقوم بالإتصال بها تطلب منك تحويل جذء من المبلغ ثم بعد تحويل المبلغ يتم إغلاق الرقم تماما فاحذر من النصب . لابد من الحصول علي مبايعه تفيد شراء الجهاز وتاريخه ومبلغ الشراء . لاتشتري جهاز شاشته مكسوره أو قاطع مايك لان هذا سوف يكلفك ثمن الجهاز لان الأحتمال الأكيد في هذه الحاله إن الجهاز به مشكله وأن صاحب الجهاز بحث كثيرا عن حل لها دون أي جدوي فاضطر لبيعه فلا تخسر نقودك في شراء أجهزه معطله قد لايتم إصلاحها علي الإطلاق .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

في حياتنا اليومية أسماء الآلهة فرعونية الجزء الخامس 

الكاتب / عايد حبيب جندي الجبلي يويو ملك يويو اسم ملكة مشتقة منها كلمة مناحة …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com