أخبار عاجلة
الرئيسية / حول العالم / بالأسعار اقض ” شهر العسل ” خارج البلاد في “أرخص” دول العالم

بالأسعار اقض ” شهر العسل ” خارج البلاد في “أرخص” دول العالم

كتب / عمرو الفقي
يعتبر شهر العسل من المناسبات المهمة والتقاليد القديمة التي يقضيها عريسان بعد إتمام مراسم الزواج وسكنهم في بيت واحد, ومدتها شهر واحد قد تختلف مدتها بين كل حالة وأخرى أو بين شعب إلى آخر بناءً على عوامل كثيرة، أهمها:
القدرة المالية لدى الزوجين؛ فمثلاً الأثرياء يفضلون السفر مباشرة إلى منطقة سياحية خارج البلاد، وأما أصحاب الدخل المتوسط قد يهتمون أكثر بالتكلفة المالية لشهر العسل سواء بالسفر داخل أو خارج البلاد لوجهة رخيصة التكلفة؛ لذلك تهتم البلدان المختلفة والوجهات السياحية بتقديم أفضل الخدمات وأقل التكاليف للراغبين في الاحتفال بما يسمى شهر العسل.
ومن أرخص الدول السياحية حول العالم لقضاء شهر العسل:
إفريقيا الجنوبية:
تتميز إفريقيا الجنوبية بالمساحات الطبيعية الكبيرة والمشاهد الخلابة، حيث إنّه في إمكان العروسين التجول في تلك الغابات برفقة مرشدين محليين إضافة إلى مشاهدة الحيوانات البرية المختلفة وتشتهر إفريقيا الجنوبية بمتاحفها الرائعة والمجانية وبمطاعمها وأسواقها الرخيصة والجميلة.
شنغهاي-الصين:
تعد شنغهاي إحدى أشهر المدن الصينية وأكثرها تطورًا, ويحظى الزائرون بإمكانية الإقامة بفنادق مختلفة بكلفة مقبولة, إضافة لإمكانية العروسين تناول أشهى الأطباق الصينية في الأسواق والشوارع مقابل دولارًاين فقط.
جزر ساموا :-
هي دولة مستقلة عن نيوزيلندا تقع في جنوبي المحيط الهادئ وهي عالم من الرفاهية ورحلة ممتعة لمن يرغب في أن يقضي شهر العسل هناك؛ فهي تشمل شواطئ بيضاء الرمل وأشجار النخيل الكثيفة ومجموعة رائعة من البيوت الخشبية.
أورغواي:
تقع أورغواي في قارة أمريكا الجنوبية وتشتهر بجمال الشواطئ والغابات لديها وتعرض أورغواي سياحة بأسعار مدروسة جدًا تشمل الإقامة بفنادق تقدم للعروسين خدمات جيدة وتناول أشهى الأطباق المحلية وخاصة اللحوم المشوية إضافة إلى الاستجمام في أروع الشواطئ وزيارة القرى المختلفة.
البرتغال:
الدولة الأوروبية التي تمزج بين الحضارة الأوروبية وحضارة حوض البحر الأبيض المتوسط من خلال طبيعتها الساحرة وقراها الجميلة. تعتبر البرتغال وجهة مثالية لقضاء شهر عسل مميز بتكاليف قليلة كونها مليئة بالفنادق الرخيصة الكلفة, المطاعم الشعبية, والأسواق التقليدية.
رومانيا:
إحدى دول أوروبا الشرقية, وتعد رومانيا البديل الأفضل لدول أوروبا الغربية لقضاء شهر العسل من حيث أسعرها المنخفضة, وتتميز رومانيا بالمواقع الطبيعية والغابات والقرى الخلابة حيث يمر بها نهر الدانوب وتعد إحدى أجمل دول البلقان, وتشتهر بمبانيها الفنية التي تعود إلى القرن السادس عشر.
وفي رصد لأكثر الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها بميزانية قليلة وقضاء شهر العسل فيها فقد حُسب متوسط كلفة الشخص الواحد في اليوم الواحد, ويشمل المبلغ رحلة بسيارة أجرة بمسافة ٣ كيلومترات, وإقامة في الفندق لليلة واحدة مع وجبة طعام. ومن تلك الدول: بودابست, هنغاريا:٥٧ دولارًا
جزيرة تنريفي, إسبانيا:٨٣ دولارًا
بانكوك, تايلند: ٨٦ دولارًا
هانوي, فيتنام: ٨٩ دولارًا
كيب تاون, جنوب إفريقيا: ٩٣ دولارًا
مدينة فارو, البرتغال: ٩٥ دولارًا
أوكلاند, نيوزلاندا: ١٠٣ دولارًا
جزيرة كورفو, اليونان: ١١٠ دولارًا
شرم الشيخ, مصر: ١١١ دولارًا
كولالمبور, ماليزيا: ١١٤ دولارًا
برلين, ألمانيا: ١١٤ دولارًا
جزيرة كناريا الكبرى, اسبانيا: ١٢٥ دولارًا
براغ, التشيك: ١٣٤ دولارًا
أنطاليا, تركيا: ١٤١ دولارًا
ريو دي جانيرو, البرازيل: ١٤٨ دولارًا
تورنتو, كندا: ١٥٨ دولارًا
برشلونة, إسبانيا: ١٥٩ دولارًا
ساو باولو, البرازيل: ١٦٨ دولارًا
https://arbstars.com

شاهد أيضاً

مهرجان التراث المصري الأفريقي

كتب حسن الشامي تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار وإشراف إلهام صلاح رئيس قطاع …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com