الرئيسية / حول العالم / قرار رئاسي : زيادة سرعة الإنترنت في المدارس ٤٠٠ مرة قبل يناير ٢٠٢٢

قرار رئاسي : زيادة سرعة الإنترنت في المدارس ٤٠٠ مرة قبل يناير ٢٠٢٢

متابعة / عمرو الفقي
في خطوة غير مسبوقة أصدرت عدة قرارات رئاسية من شأنها تطوير العملية التعليمية في الأراضي الروسية.
حيث تابع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مباشرة القرارات التي تضمنتها رسالته السنوية للجمعية الفدرالية مؤخرا، والتي تهدف إلى تطوير قطاعات التعليم والتقنية والإنترنت في البلاد.
ويهدف أول هذه القرارات لربط جميع مؤسسات التعليم العام في روسيا بشبكات الإنترنت عالي السرعة قبل نهاية عام ٢٠٢١.
أما القرار الثاني فيستهدف إنشاء ١٥ مركزا جديدا للأبحاث والتعليم على الأراضي الروسية، قبل يناير٢٠٢٢ منها ٥ يجب أن تباشر عملها قبل نهاية العام الجاري في عدد من المناطق والأقاليم الروسية كإقليم بريموريه، ومنطقتي بيلغورود وتيومين.
ويعنى القرار الثالث بتطوير استراتيجية وطنية للتقدم في مجالات الذكاء الصناعي في روسيا، الأمر الذي تركز عليه القطاعات التقنية والعلمية الروسية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.
كما يوجه قرار آخر إلى اتخاذ تدابير إضافية على أراضي الاتحاد الروسي، هدفها تحفيز الاستثمارات في مشاريع التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الصناعي، وتطوير الروبوتات وتقنيات الإنترنت، وشبكات الاتصالات.
وكان بوتين قد أعلن في رسالته السنوية للجمعية الفدرالية مؤخرا عن خططه بشأن مضاعفة سرعة الإنترنت في المنشآت التعليمة للبلاد، وأكد أن إدخال الإنترنت في المدارس الروسية، عام ٢٠٠٦، كان قفزة تقنية هائلة آنذاك، إلا أن الاتصالات والتكنولوجيا الموجودة حينها كانت مختلفة للغاية، أما اليوم فقد أصبحت تلك التكنولوجيا قديمة للغاية، ما يضع أمام الحكومة “تحديا كبيرا وأهدافا على مستويات مختلفة

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

المنجزين العرب تكرم الطفلة المصرية “نور ليث إبراهيم” ١٢ سنة

، فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة أذكى طفل في العالم. متابعه_شريف عطالله أكد اللواء سامح …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com