موضوعات قد تعجبك

المصريون ينتظرون شراء أرخص سياره في العالم رينو (كويد)

مقال بقلم . مختار القاضي .
السياره رينو كويد هي أرخص سياره في العالم على الإطلاق وبها مواصفات خياليه وهي سياره فرنسيه يتم تصنيعها لتباع في الهند بسعر حوالي ٧٦ الف جنيه مصري . السياره رينو كويد بها ٣ فئات فئه مانيوال ٨٠٠ سي سي وفئه أوتوماتيك ٨٠٠ سي سي و١٠٠٠ سي سي وهي موفره جدا في إستخدام البنزين .

السياره رينو كويد يتوفر بها معدلات أمان متعدده مثل وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الذي يجلس بجواره كما يمكن فتح السياره أوتوماتيك بدون مفتاح . عيب السياره الوحيد إنها ذات دركسيون عكس إتجاه الذي يستخدم في مصر ولكن يمكن حل هذه المشكله عن طريق مخاطبه الجهات المختصه في فرنسا لإنتاج سياره تناسب السوق المصريه . السياره ترتفع عن الأرض ١٨٠ سم أي إنها تناسب الشوارع المصريه بما فيها من مطبات ولها شكل رياضي إنسيابي جميل كما تحتوي علي ال آي بي إس وتحوي جهاز إنذار في حاله عدم إرتداء حزام الأمان كما يتوفر بالسياره كاميرا خلفيه وآبل كار بليه لتوصيل الموبايل الآبل على كاسيت السياره وبها أيضا نظام آندرويد كما يتوفر بالسياره جهاز إنذار عند تخطي السرعه . أي أن السياره بها أنظمه أمان أفضل من السيارات الكوريه وبسعر أرخص .

تحتوي السياره على قرص مستدير لتشغيل الفتيس الأوتوماتيك به ٣ إشارات أمامي وخلفي وإنتظار يتم التحكم فيه بسهوله ويسر . دركسيون السياره باور ستيرنج والسياره مكيفه وبها زجاج كهرباء من الأمام وتحتوي السياره علي جهاز كاسيت ذو شاشه كبيره تاتش وبه يو إس بي كما يوجد بالسياره شاحنين للموبايل بقوه ١٢ ڤولت أحدهما بالأمام والآخر بالخلف وبها سماعتان أماميتان وإيريال . يوجد بالسياره مساحات أوتوماتيك للزجاج ويتوفر بها جهاز ريموت لفتح وغلق السياره .

السياره بها ضمان لمده عامين ضد الصداء لانها مدهونه بخامات عاليه الجوده . وهنا يبقي السؤال إنه رغم إلغاء كافه الجمارك علي السيارات الأوروبيه في مصر لماذا تباع حتي الآن بأسعار تفوق أسعار مثيلاتها في دول الخليج العربي ؟

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق