الرئيسية / مقالات وآراء / أنا من قال ( لا ) لتعديل بعض مواد الدستور

أنا من قال ( لا ) لتعديل بعض مواد الدستور

كتب : عبدالحميدشومان
عندما تقدم ١٥٥ نائب برلماني من كتلة دعم مصر بطلب تعديل بعض المواد الدستوريه ووافق اكثر من تلثي المجلس ٤٠٠ نائب من اصل ٥٩٥ وقفت حضرتي من غير ما اعرف ايه الموضوع وقلت لأ هو فيه ايه السيسي مش هيجيبها لبر… وبعد ما قرأت المواد اللي هتتعدل سبت كل حاجه ومسكت في مدة الرئاسه وقلت اه كده وضحت الرؤيه عايز سنتين كمان السبسي ياناس عايز يحكم مصر ٣٠ سنه.. وكل ما كنت اشوف مؤتمر تأييد كنت بازعل ومرضاش احضر واقول شوية مطبلاتيه .. لحد يوم الاستفتاء صحيت بدري وكنت اول واحد في اللجنه عشان افش غيظي من السيسي واعلم في الورقه ( لا ) عشان الغلاء والزحمه في المواصلات والناس العيانه في المستشفبات والشباب اللي مش لاقي شغل والطرق والصرف والميه ..

بس في لحظه اثناء سيري في ممر مدرسة سيدي عباس افتكرت العملية سيناء 2018 والجنود والضباط اللي بتموت هناك.. وافتكرت انقاذ مصر من ايد مرسي وجماعته كل ده في لحظات مصر كانت هتنهار ادركت مدي ضيق نظرتي وسطحيتها… ومفكرتش اد ايه الرئيس السيسى قطع رحلة طويلة من الإنجازات للنهوض بالدولة المصرية من مرحلة الانهيار إلى حالة الاستشفاء الاقتصادى والعودة لدورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط.
وعلى المستوى المحلي من أبرز الإنجازات الاقتصادية فى عهد الرئيس السيسى
قائمة كبيرة من الانجازات منها استصلاح 4 ملايين فدان 1.5 مليون فدان خلال عامين، وتم الاعلان رسميا عن استصلاح 10 آلاف فدان فى الفرافرة فى سهل بركة فى ديسمبر 2015 وطرح 500 ألف فدان للشباب وصغار المزارعين فى أكتوبر 2016 وطرح 233 فدانا غرب محافظة المنيا.
وكمان عمل انجازات فى مجال الإنشاءات الصناعية والسياحية
حيث تم إنشاء 22 مدينة صناعية جديدة و26 مدينة ومركزا سياحيا و8 مطارات حيث انشأت 3 مدن صناعية هى مدينة الروبيكى لدباغة الجلود ومدينة الأثاث بدمياط، ومدينة البلاستيك بمرغم فى الإسكندرية.
و المدن والمراكز السياحية الجديدة تمثلت فى العاصمة الإدارية الجديدة التى بدأ تنفيذها فى 2015، ومدينة العلمين الجديدة ومدينة هضبة الجلالة والإسماعيلية الجديدة التى دشنها الرئيس فى أغسطس 2016.
وفى أغسطس 2017 قال شريف فتحى، وزير الطيران المصرى إن مصر تعمل فى إقامة 5 مطارات فى وسط سيناء والقطامية ورأس سدر وسفنكس غرب القاهرة وبرنيس جنوب البحر الأحمر فيما أعلن التلفزيون المصرى إنه تم الانتهاء من 3 مطارات فى العاصمة الإدارية والبردويل وسفنكس.
بينما بلغت الإنجازات المحققة فى تطوير شبكة الطرق
تم تنفيذ مشروع طرق عملاق يبلغ مجموع أطوالها نحو 4800 كيلومتر على مرحلتين تم الاعلان خلال مؤتمر حكاية وطن إنه تم الانتهاء من نحو 7 آلاف كيلومتر من الطرق بكلفة 84 مليار جنيه.
ولما كنت زعلان من الغلاء حالي حال البسطاء كان علي الفور هناك
آليات حكوميه لضبط أسعار السوق المصرية حيث قامت الحكومة بوضع آليات لضبط السوق بالتعاون مع القطاع الخاص وصولا لسياسات سعرية منضبطة حيث ألزمت وزارة التموين فى يناير 2018 المنتجين والتجار بوضع الأسعار على السلع الغذائية فيما تمت زيادة نصيب المواطن من الدعم السلعى للمواد التموينية من 15 إلى 18 جنيها فى يونيو 2016 ثم زيادته مرة أخرى إلى 21 جنيهًا فى نوفمبر 2016 وللمرة الثالثة فى يونيو 2017، تقرر زيادة الدعم المقدم للمواطن على بطاقة التموين من 21 إلى 50 جنيها.
وليس ذلك قط بل كان للرئيس السيسي
رؤية للتعامل مع الديون
حيث تبني يتبنى رؤية واضحة لضرورة خفض الديون مؤكدا أنه لا ينبغى أن ترث الأجيال القادمة ديونًا خارجية وداخلية بقيمة 1.7 تريليون جنيه.
هذا الي جانب مشروعات جدبدة كان اهمها إنشاء محور قناة السويس حيث تأسست الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهو مشروع طموح لتحويل ضفتى القناة أحد أهم الممرات الملاحية فى العالم إلى مركز تجارى وصناعى عالمى أملًا فى جنى مليارات الدولارات ومعالجة أزمة البطالة المتفاقمة.
و تعامل الرئيس السيسى مع أزمة انقطاع الكهرباء بطريقة عمليه وامر بانشاء محطات كهرباء لمنع انقطاع الكهرباء المتكرر خلال الأعوام السابقة على عام 2014 وأضيفت 8000 ميجاوات طاقة كهربائية منذ 2014 ليصل إجمالى الطاقة الكهربائية المنتجة فى مصر إلى نحو 37800 ميجاوات كما وقعت مصر مع روسيا فى ديسمبر 2017 عقود إنشاء محطة الضبعة النووية.
ولم تتوقف مسيرة السيسي عند هذا الحد من الانجازات وبدأ السعي الجاد نحو زيادة الاستثمارات حيث انه علي ثقه بأنه يقف على أرض صلبة اثناء زيارته لاي من الدول سريسرا او بكين او المانيا او امريكا او اي من العواصم ..حيث تَحقق الأمن في البلاد بجانب بنية تحتية قوية على مختلف الأصعدة سواء الطرق والكباري أو الطاقة بمختلف أنواعها، ما يعزز من جذب استثمارات جديدة.
أن ما يعزز من ضخ استثمارات جديدة إلى السوق المصرية أيضًا وجود تشريعات وقوانين ضامنة للاستثمار والمستثمرين فضلاً عن حجم الاستثمارات العامة التي تم ضخها في المشروعات القومية المختلفة بالإضافة إلى حجم السوق المصرية الكبيرة وكذلك الموقع الجغرافي المتميز لمصر إذ إن مصر بوابة شمالية عابرة للقارة الإفريقية وأيضًا للمنطقة العربية.
أن مصر أصبحت لديها مقومات الاستثمار ولذلك عندما طرحت الحكومة سندات في الأسواق العالمية تم تغطيتها في أسرع وقت وأصبحت معدلات الفائدة رخيصة مقارنة بالأعوام السابقة فضلاً عن الإشادات من جانب المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بعد أن تحسنت المؤشرات الاقتصادية من معدلات نمو وناتج محلي وعجز الموازنة وتراجع للبطالة ما يشجع الرئيس على الترويج للاقتصاد بسهولة..
السيسي عبر بمصر الي موسوعة جينس ٢٠١٩..
كوبري او معبر تحيا مصر صرح كبير جدا دخلنا بيه موسوعة جينس.. من حيث طوله وعرضه وفاعليته ومدة انجازه..
ياريس ياريت استفتاء تاني قريب اقولك فيه اسف ياريس .. اطال الله عمرك لمصر وحفظك.. مش تطبيل زي ما كنت انا باقول علي الناس. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

قمة القمم 3 … بقلم/ عادل شلبى

 من نعومة أظافرنا وحتى ما وصلنا اليه من مراحل العمر الحاليه يزداد الاهتمام بكل المشاكل …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com