الرئيسية / ذكريات / مختار القاضي وأهم وأخطر الضربات الصحفيه

مختار القاضي وأهم وأخطر الضربات الصحفيه

مقال بقلم . نجوي إبراهيم .
مختار القاضي من أفضل وأحسن الكتاب الصحفيين في منطقه الوطن العربي وقد عرف عنه محاربه الفساد والإنحراف وتشجيع الشرفاء والناجحين من المسئولين بالجهاز الإداري بالدوله وقد تمكن من كشف العديد من قضايا الفساد على مدار تاريخه الصحفي . من أهم هذه القضايا التي قام بكشفها للرأي العام وإبلاغ الجهات الرقابيه عنها هي قيام خمسه من أعضاء مجلس الشعب بتزوير أوراق بمعاونه موظفين بالشهر العقاري بهدف الإستيلاء على أراضي أملاك دوله تقدر بمليارات الجنيهات وقد تحركت الجهات الرقابيه ساعتها وتم القاء القبض عليهم جميعا والتحقيق معهم الذي أسفر عن إحالتهم لمحكمه الجنايات وحصولهم على أحكام بالسجن عقب رفع الحصانه عنهم .

ومن أهم ماكتب أيضا عن الفساد هو موضوع السيده مرڤت عوض عطالله التي تجمع بين الجنسيتين المصريه والأمريكيه والتي كانت هاربه من أحكام بالحبس قدرها ١٠٥ سنه أحكام قضائيه نهائيه وكانت ترغب في تغيير بيانات بطاقتها الشخصيه والبسبور الخاص بها حتى تتمكن من الهرب للخارج بعد أن حصلت على ٢٠٠ مليون جنيها قروضا بدون ضمانات من البنوك ولكن تم كشفها وإلقاء القبض عليها ولكن لم يتم تنفيذ أي أحكام بفعل الفساد الأكبر رغم حبسها ٤ ايام وتجديد الحبس لها ١٥ يوم أخري .

من أهم القضايا أيضا التي كتب عنها إهدار المال العام في جامعه الفيوم الذي وصل إلي ٣٧ مليون جنيه عن طريق إسناد عمليات إنشائيه بدون عقود لمباني عدد من الكليات لبعض المقاولين والدفع بأسعار أعلي من سعر السوق لمستلزمات البناء . قضيه هامه قام مختار القاضي بإثارتها أيضا الا وهي إهدار أكثر من ١٠٠ مليون جنيه بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم وكذلك مخالفات بملايين الجنيهات في مديريه الطرق والكباري بالإضافه إلي إهدار ملايين الجنيهات أيضا في مديريه الطرق والرصف بالفيوم وعمل مشروعات رصف طرق بدون الألتزام بالمواصفات والنسب المطلوبه بها .

كان مختار القاضي قادرا على تحرير جريده كامله بمعرفته من تحقيقات وتقارير وأخبار وحوادث وقضايا وصفحات ثقافيه ودينيه وأدب وفن وغيرها . كتب مختار القاضي في جرائد الشعب والأسبوع والوفد وشباب الأحرار وآفاق عربيه واللواء العربي والسياسي المصري والوطن العربي وهو حاليا مدير عام وكاله أنباء الشرق العربي ومستشار سياسي لجريده أخبار العالم ورئيس قطاع سيناء بجريده العهد الدولي ومستشار ثقافي لموقع أخبار العالم ورئيس قسم المقالات بمجله مملكتي وغيرها .

فجر مختار القاضي أيضا سبقا صحفيا عندما كتب عن ملايين الجنيهات التي يتقاضاها مسئولي محافظه الفيوم من صناديق المحافظه شهريا مما ترتب عليه إصدار المحافظ لقرار بوقف صرف هذه المكافآت المبالغ فيها . كتب مختار القاضي أيضا عن إنجازات أجهزه المخابرات المصريه في مجال مكافحه الجاسوسيه وتمكن من إظهار مدي براعه وقوه هذه الأجهزه في كشف شبكات الجاسوسيه التي تتبع الموساد وبعض الدول الأخري من خلال أكثر من ٢٠٠ مقال . تناول مختار القاضي أيضا قصه حياه الفنانين وأعمالهم في السينما والمسرح وكشف مدي معاناتهم من الفقر والمرض ومآسي عددا منهم من خلال ١٥٠ مقال .

تناول القاضي أيضا في مقالاته نشر قصص العظماء من المخترعين والعلماء ورجال العسكريه المصريه ورجال الأدب والفن وأخبار تتعلق بالسيارات والإحتفالات والقضايا القوميه والوطنيه . مختار القاضي يملك قلما كالسيف في محاربه الفساد وكالبلسم في كشف العظماء والشرفاء الذين نشر عنهم ومع ذلك لم يتمكن من دخول نقابه الصحفيين لامنتظم وللامنتسب بسبب الواسطه والمحسوبيه التي كان يرفضها جمله وتفصيلا 

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

“الانبا مكاريوس ليس اسقف لنا فقط بل هو ابونا وراعينا “

كتبت / ريتا رضا منذ سنين عديدة و نيافته يمثل لنا العديد من الاشياء و …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com