الرئيسية / نداء واستغاثه / استغاثة العاملين بالقومية للأسمنت نموت جوعا وقهرا 

استغاثة العاملين بالقومية للأسمنت نموت جوعا وقهرا 

كتب / أية عبدالحفيظ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏
طالب عبدالحفيظ موسى عضو اللجنة النقابية بالشركة القومية للأسمنت «تحت التصفية» بتنفيذ الاتفاقية التى تم توقيعها مع وزيرى قطاع الأعمال والقوى العاملة، مطلع شهر مارس الماضى، والتى تنص على صرف المكافآت والتعويضات الخاصة بالعمال قبل 8 يونيو المقبل.
وتقضى اتفاقية العمل الموقعة لتسهيل صرف التعويضات، باستفادة العاملين بالشركة القومية للأسمنت من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية مقابل تنازل النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب وصنع مواد البناء عن جميع المنازعات التى أقيمت ضد «القومية للأسمنت».

وصرح عبدالحفيظ قائلا ” برغم ضياع جزء كبير من مستحقات العمال بالشركة ” وهى كالاتى# الحج والعمرة والمصابف الخاصة # حسب نص لائحة الشركة واللذى اكد “عبدالحفيظ” بأنها حق أصيل للعاملين إلا أنهم رضخوا مجبرين على الإتفاقية الظالمة ،وإن الاتفاقية نصت على تنفيذ صرف تعويضات العاملين بعد شهرين من إقرار الجمعية العمومية للشركة «القومية للأسمنت» لاتفاقية التصفية، وهو ما حدث فى 8 أبريل الماضى، ويعنى ذلك أنه بحلول الثامن من يونيو الجارى، تنتهى المدة المحددة لصرف التعويضات.
وأضاف «عبدالحفيظ »، أن لجنة التصفية عن عمال القومية للأسمنت وإدارتها، والشركة القابضة الكيماوية ووزارة القوى العاملة، عقدت اجتماعاً، يوم الخميس الماضى، صرح فيه المصفى المعين من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عبدالنبى فرج بأن الأخيرة لم ترسل أى مبالغ تخص تعويضات العاملين حتى الآن كما أعلنت قبل أسابيع.
وأضاف أيضا أن العمال المحالين للتقاعد لم يتقاضوا مستحقاتهم منذ مطلع شهر مارس الماضى، وحتى الآن، وأن العمال الآخرين يتقاضون مبالغ ضئيلة ويوجد فجوة كبيرة بين مرتباتهم أثناء عملهم فى الشركة وهذه المبالغ، ولذلك أصبحوا يعانون بشدة فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
وتقول لجنة التصفية الخاصة بالقومية للأسمنت، إن ممثلى العمال باللجنة يطالبون دائماً بمطالب تعيق اللجنة عن تنفيذ عملها وتحديد قيم مكافآت العمال وإرسالها إلى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وبالتالى سيؤخر ذلك اللجنة عن صرف أى مكافآت للعمال فى الموعد المحدد بالثامن من يونيو الجارى.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

بعد تكية السعودية وكسوة الكعبة الغباء السياسي في مصر اهانة المصريين

كتب شحاتة أحمد لعبة السياسة الخارجية والداخلية التي تنظمها الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية والإقليمية والأحزاب …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com