الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ناسا تفتتح محطة الفضاء الدولية للسياح في عام 2020

ناسا تفتتح محطة الفضاء الدولية للسياح في عام 2020

متابعة/ علي بن سالم
قالت.الجمعة. ناسا إنها ستفتح محطة الفضاء الدولية أمام المشاريع التجارية بما في ذلك السياحة الفضائية حيث تسعى إلى الإنفصال مالياً عن مختبر الأبحاث المدارية.سعر البطاقة عشرات الملايين من الدولارات للحصول على تذكرة ذهاب وإياب و 35000 دولار في الليلة.

وقال جيف ديويت المدير المالي لناسا في بيان صدر في بورصة ناسداك في نيويورك “ناسا تفتح محطة الفضاء الدولية أمام الفرص التجارية وتسويق هذه الفرص كما لم نفعل من قبل.”وقال روبن جاتنز ، نائب مدير محطة الفضاء الدولية: سيكون هناك ما يصل إلى مهمتين رائد فضاء خاصتين كل عام. ستكون مهمات الإقامة لمدة تصل إلى 30 يومًا.

وقالت ناسا إن ما يصل إلى عشرة رواد فضاء خاصين يمكنهم زيارة المحطة الفضائية الدولية كل عام. وسيتم نقل هؤلاء المسافرين إلى المدار حصريًا من قِبل الشركتين الأمريكيتين اللتين تقومان حاليًا بتطوير مركبات نقل لـ NASA: SpaceX ، مع كبسولة Crew Dragon ، وبوينج ، التي تقوم ببناء واحدة تسمى Starliner. وستختار هذه الشركات العملاء – الذين لن يكونوا مواطنين أمريكيين – وفاتورة الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية ، والتي ستكون أغلى جزء من المغامرة : حوالي 58 مليون دولار للحصول على تذكرة ذهاب وإياب. هذا هو المعدل المتوسط ​​الذي ستدفع به الشركات إلى وكالة ناسا لتأخذها المغامرين في الفضاء حتى محطة الفضاء الدولية.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

التحضير اليدوي والتحضير الالكتروني للمعلم في المدارس

بقلم / عصام عويش ========= ثورة الاتصالات والمعلومات (الثورة المعلوماتية ) أتاحت الكثير من فرص …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com