الرئيسية / مقالات وآراء / نداء قلم الفِطَر رسالة للبدو والحضر (…)

نداء قلم الفِطَر رسالة للبدو والحضر (…)

من وحي حقيقة الصور
والآية من كتاب الإنسانية
والخبر :
أنجزوا المعاملة بالحسنى قانونا ملزما للجميع
ليس فيه للظلم والإفساد في الأرض :
( وجهة نظر )
○☆○
كلمة من ضوء قلمي
فيصل كامل الحائك علي
☆○☆
إلى كُلِّ إنسان ، من كافَّة أطياف عوالم البشر ، غَيُورٍ على نفسِه ، ومعتقدِه ، ووطنِه ، للإعتِبار ، بما ، به … يُعتَبَر :
أن يَعتَمِدَ ، والمُجتَمَع ، والدَّولَة ، دُستورَ قَوانين الإنسانيَّة المَدنِيَّة ، العالَمِيَّة ، بخُصُوصِيَّةٍ وَطَنِيَّةٍ ، مُتَجدِّدَةٍ ، (بِغَايات) جِدَّةِ الشَّمس ، لِكُلِّ يوم جَدِيد !؟.
وذلك الدُّستور ، تُبدِعُه … ، وتستنبِطُه … ، وتَستَقرِؤُه العُقول الحُرَّةُ المُضِيئَة ، والقُلُوبُ الثَّرَّةُ الوَضِيئة ، دُستُورَ عَدَالة عامَّة ، يتساوى فيه ، الجَمِيعُ الوَطَنِيّ ، في الخُصُوصِيَّات ، والعمومِيَّات .
– أمِّا الدِّينُ ، فهُو لله ، يَحفظه الله سبحانه الغَنِيُّ عن العالَمِين .
-والإيمان خُصُوصِيَّةٌ بين الرَّبِّ والمَربُوب ، وعاءُ مِصداقِيَّتِها يَنضَحُ الحُرِّية والجَمَال والمَحَبَّة والأمن والأمان والسَّلامة والطُّمَأنِينَة والسلام ، رحمة للعالمين ، لا(نقمة للعالمين)!؟ .
-ولِكُلٍّ شَأنه ، في خُصُوصِيَّة اختياره الدِّينِيّ ، أو اللَّادِينيّ ، وفي تَدَيُّنِه ، أو لاتدَيُّنه ، أو خروجه ، أو دخوله فيما يشاء ، وذلك حَقُّه الشَّخصيّ ، لاعدوان … ولااعتداء .
فليتفكَّر ، ويتعقَّل ، ويتبصَّر ، ويتعَبَّر ، ويتجَوهَر … فيتدبَّر ، ولايَتنمَّر ، أو يَنعَر ، أو يتمنَّن ، أو يتمَظهَر ، أويَتجبَّر بتديُّنه ، (سُلُوكه ، وشعائره ، وطقوسه … وفكره … وثقافته … وتاريخه … وإرثه …) ، على النَّاس آمنين ، من شرور ظلاميات الجهل والجهالة والتّجهيل .
– وبناء على ماتقدَّم ، وإذَن :
حَتمِيَّة الضُّرُورة ، لبناء … وصون كرامة الإنسان ، وازدهار الأوطان ، وإشراق نور الأديان ، وقِيامة الإحسان ، تنُصُّ ، وتنبئ ، بَيان الحِكمة بالحَقِّ ، للحَقِّ ، وتُقِرُّ :
(…) نٍدَاء قلم الفِطَر رسالة للبَدوِ والحضر (…)
من وَحيِ حقيقة الصُّوَر
والآية من كتاب الإنسانية
والخَبَر :
أَنجِزُوا المُعاملة بالحُسنى قانونا مُلزِما للجميع
ليس فيه للظُّلم والإفساد في الأرض :
( وُجهَة نَظَر ) .
○○○
اللاذقية سورية , 8 ,6 , 2019
فيصل الحائك علي

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

قمة القمم 3 … بقلم/ عادل شلبى

 من نعومة أظافرنا وحتى ما وصلنا اليه من مراحل العمر الحاليه يزداد الاهتمام بكل المشاكل …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com