الرئيسية / أخبار التعليم / وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمطروح يقول:

وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمطروح يقول:

خريجى مدرسة الضبعة النووية نواة لتشغيل محطات الطاقة النووية فى العالم العربى.

كتبت هدى العيسوىربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏
قال الدكتور سمير النيلى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح أن مدرسة الضبعة النووية لتكنولوجيا الطاقة النووية السلمية سوف تعمل على تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفنى وذلك بسبب تفردها فى التخصصات مثل التخصص النووى الغير موجود فى الشرق الأوسط ولا فى العالم العربى وهو متاح فى هذه المدرسة .
موضحا أن أرض المدرسة والمحطة النووية تبرعا من أهالى مطروح للقيادة السياسية لذلك يتم إختيار 30 طالب من أبناء مطروح لإرجاع الحق لأصحابه وهذا سوف يحدث إستقرار سياسى ونفسى وإجتماعى لأبناء مطروح.
وأضاف أن المدرسة مقامة جنوبي الطريق الساحلي، في الجهة الغربية المقابلة لأرض المحطات النووية بالضبعة، على مساحة 8.5 فدان، بتكلفة إجمالية
80مليون جنيه، وتحتوى على 9مبانى وفندقان لإقامة المعلمين والطلاب على أعلى مستوى للإقامة الداخلية وبها مبنى دراسى بكامل تخصصاته وبه معمل للكيمياء ومعمل للكمبيوتر والفيزياء والجيولوجيا والحاسب الالي و3 ورش ميكانيكا وكهرباء وإلكترونيات الثلاث تخصصات الموجودة بالمدرسة كما يوجد ملعب كرة قدم قانونى وملعب للكرة السلة والطائرة ومساحة كبيرة خضراء للتوسعة المستقبلية فى الأعوام القادمة.
مؤكدا أن الطلاب سوف يقيمون إقامة كاملة هذا العام بالمدرسة ويوجد بها مطبخ على أعلى مستوى ويوجد شركة خاصة متخصصة للرعاية الصحية والنقل ونظافة المدرسة والأمن والتغذية مشيرا أن وزارة التربية والتعليم هى المتعهدة لنقل الطلاب لاقرب محافظة الطلاب.

وملحق بها مبنى تعليمي بسعة 375 طالبًا، و10 معامل
و15 فصلًا و3 ورش فنية، على مساحة 3 آلاف متر و260 مترًا مسطحًا.

المدرسة بنظام الـ5 سنوات..
و75 طالبا لكل دفعة.. ومجموع الطلاب 95% وهو من أهم وأبرز شروط الالتحاق

– «كشف طبي واختبار سمات وهيئة وحاسب آلي» أبرز الشروط..
ولجنة عليا لاختيار المعلمين وقد تدخل سيادة الرئيس بأن تعقد إختبارات القبول الطبية والرياضية فى الكلية الفنية العسكرية بحيث يتم منع أى تدخل من العنصر البشرى فى قبول الطلاب بالمدرسة بالإضافة الإختبار الذكاء على الكمبيوتر .

والطلاب يتاح لهم التدريب بالمحطة النووية السلمية المزمع أقامتها وتبعد عن المدرسة 500 متر وهنا يرى الطالب مستقبله رؤية فعلية ويرى المكان الذى سوف يلتحق للتدريب به والعمل به بعد إنتهاء دراسته.
وذلك بالإضافة لفرص التدريب الطلاب فى روسيا فى الشركة الأم المنوط بها إنشاء محطة الضبعة النووية السلمية.

تقبل المدرسة في كل دفعة 75 طالبًا من الحاصلين على الشهادة الإعدادية
بينهم 30 طالبًا من أبناء مطروح، و45 طالباً من المحافظات المختلفة،
لتوزيعهم على 3 أقسام مختلفة، على ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا.
وأشار النيلى أن مدة الدراسة فى المدرسة سوف تكون 5سنوات ويحصل الطالب على مؤهل فوق المتوسط يؤهله للإلتحاق بكلية هندسة قسم طاقة نووية أو يلتحق بالعمل مباشرة بالمحطة النووية فى الضبعة.
وأوضح أن السعودية وبعض الدول اتخذوا التجربة المصرية فى إنشاء محطات نووية سلمية وسوف يقوم خريجى هذه المدرسة بالعمل فى الطاقة النظيفة فى مصر والدول العربيةومزمع الحديث عن إنشاء محطة نووية أخرى فى مصر فى منطقة النخيلة غرب مرسى مطروح سوف يقوم أبناء المدرسة بتركيبها والعمل بها أيضا.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

“حنفي”: لا لوساطة والمحسوبية مكتبي مفتوح لجميع

كتب : محمد البيلي. أكد دكتور أحمد حنفي مدير إدارة المعادي التعليمية انه منذ قدومة …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com