نداء واستغاثه

عمال مجلس الأمناء في قنا يستغيثون برئيس مجلس الوزراء ووزيرى التخطيط والمالية

كتب حاتم الوردانى

تقدم عدد كبير من العاملين بنظام العقد المؤقت على الصناديق الخاصة والمعروفة بعمال مجلس الأمناء في قنا بنداء استغاثة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التخطيط والمالية و السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا وذلك بشأن تثبيتهم جميعا العاملين المعينين بنظام العقد المؤقت على الصناديق الخاصة وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، مع الموازنة الجديدة لعام 2019/2020.

وقال حاتم. ج. أ، إنه يعاني ما يقرب من ثلاثة ألاف عامل من عمال مجلس الأمناء من أزمات عديدة حيث أنهم قضوا ما يقرب من الـ١٠ سنوات في العمل بوزارة التربية والتعليم دون أن يتم تثبيتهم ويتقاضون رواتب زهيدة للغاية تتطلب ضرورة رفعها، وسط تجاهل واضح من المسئولين لمطالبهم المشروعة.

وأشار الضبع ع إلى أن رواتب هؤلاء العاملين لا تتعدى ١٥٠ جنيه ويعانون تأخير رواتبهم لشهور، كما أن كافة الوعود التي أخذوها من الحكومة لم يتم تنفيذها كما أنه هناك تجاهل صارخ لمواد قانون الخدمة المدنية التي ألزمت بتثبيتهم.

وأكد ان هؤلاء العاملين شابت رؤوسهم في انتظار التعيين، فأصغرهم تخطى عمره الأربعين، ولجأ الكثير منهم إلى الاستدانة وطلب المساعدات من الجمعيات الخيرية .

ولفتت إلى أن الحكومة تماطل في تنفيذ أي مشروعات قوانين مقدمة في البرلمان بشأن نقل العاملين المعينين على الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة وتتحجج بأمور لا يقبلها منطق .
ونوهوا إلى أنه وسط ذلك هناك نية حسنة من الحكومة بتكليف من الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور وكذلك المعاشات، إلا أنه يجب في البداية النظر إلى معاناة المعينين على الصناديق الخاصة وعمال التشجير، وإعطائهم حقوقهم كاملة ومساواتهم بباقي زملائهم في الجهاز الإداري للدولة.
كما لجأ بعضهم إلى الشئون الاجتماعية للتقديم في معاش تكافل وكرامة إلا أن موظفوا الشئون الاجتماعية رفضوا طلباتهم لأنهم مسجلون فى قاعدة البيانات الإحصائية الشاملة أنهم موظفون .
هل يتخذ السيد المحافظ عبدالحميد الهجان محافظ قنا الخطوة التالية لتعيينهم رحمة بهم وأسرهم ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق