الرئيسية / مقالات وآراء / تحطيم التحديات لتحقيق الإنجازات على أرض مصر

تحطيم التحديات لتحقيق الإنجازات على أرض مصر

كتبه / أحمد نظيم
__ بالجهد والمثابرة وعزائم الرجال تصنع الأمجاد للأوطان لتعلو ألويتها وترتفع راياتها وينفذ ما كان مستحيلا تنفيذه ، لتصبح المعجزة خبرا يروى فى سمر وفى حضر ووبر.

__ التحديات العاتية فى محيط الوطن :
فى زخم الأحداث وتصارعها كأمواج متلاطمة كالجبال فى علوها تنشأ التحديات العظام فقد مرت على مصر أزمات شديدة ظن البعض أنها ستقوض أحلامها وطموحاتها فمن هذه الصعاب :
1_ حروب الجيل الرابع التى تعمل على هدم الدول من الداخل بمساعدة المارقين من أبناء تلك الدول وذلك ببث الفوضى عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى .
2_انتشار بعض الأوبئة التى تصيب الإنسان علاوة على الأوبئة التى تصيب الحيوان والنبات وقد تصدت الدولة المصرية لذلك فقضت على مرض فيرس سى ضمن مظلة العلاج المجانى لذلك المرض كما قام معهد البحوث الزراعية بتوفير لقاحات وأمصال لعلاج الحيوان والنبات .
3_ الحرب النفسية والعمل على تدمير المعنويات وقد تصدت الدولة لذلك بقوة فعملت على نشر الوعى لدى الأفراد وجموع الشعب ورفع الروح المعنوية للخروج من هذا المنزلق الخطير .

__ الإنجازات المصرية تتحقق :
فبعد ثبات أوضاع البلاد واستقرارها ، شرعت الدولة بالعمل الجاد فى مشروعات تنموية فى كافة الأصعدة متفوقة على نفسها ،فأقامت بنية تحتية قوية كأداة لجذب الاستثمارات الفعلية طويلة الأمد للبلاد ، كما عملت على تطوير شبكة الطاقة الكهربائية وزيادة قدرتها بما يتناسب مع حجم مصر ، وعلى المستوى الزارعى [دأت فى مشروع المليون ونصف المليون فدان فى خطوة تهدف لتحقيق الإكتفاء الذاتى من الحبوب .

__ بنى وطنى إن حجم الإنجاز كبير وهو يتطلب عين بصيرة بحقائق الأمور ونظرة واقعية لما يحدث على أرض الواقع ، والوقوف بجانب بلادنا والإصطفاف من أجل تحقيق المصلحة العامة للوطن . حفظ الله مصر شعبا وجيشا وقيادة .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

محمد حسن حمادة يكتب: النشيد الوطني الإسرائيلي.

כל עוד בלבב פנימה נפש יהודי הומיה ולפאֲתי מזרח קדימה עין לציון צופייה – עוד …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com