اقتصاد واعمال

الاجتماع التحضيري الثاني بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية حول الاعداد لمؤتمر اقتصادي عربي افريقي

كتب : عمر المرسي ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
عقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية اجتماعه التحضيري الثاني التشاوري للاعداد لمؤتمر اقتصادي عربي افريقي وذلك بحضور كوكبة كبيره من رجال الاعمال والقيادات الشعبيه المنتمين للحركه الشعبية في حب مصر ..
جاء الاجتماع التحضيري الثاني برئاسة الدكتور سيد عبدالفتاح مدير المكتب الفني بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية .. ومما تلاحظ عدم حضور الامين العام لهذه الفترة السفير محمد الربيع الذي لم يكلف خاطره بدبلوماسيته بكلمه ترحيب.

دار اجتماع بحالة من الفتور والاحاديث الجانبية والحوار الاستهلاكي وعدم استيعاب الحضور من المستهدف والجميع يدلي بدلوه وكأنه قد تم وضع عنوان للمؤتمر وتم تشكيل لجانه التنسيقية وٱليات ادارته وتحديد المستهدف او حتي تم تحديد موعده.

ومن الغريب ان الاجتماع التحضيري الاول تم اختتامه بأنه من لديه مقترح بورقة عمل يقدمها في الاجتماع الثاني المقرر عقده تمام الرابعه امس الاربعاء العاشر من يوليو الا ان حضور الاجتماع الاول من خارج الحركه الشعبية في حب مصر تفاجأو عند حضورهم بالموعد المحدد مسبقا بأن الاجتماع منعقد منذ الثانيه والنصف مما جعل البعض يعتقد بأن هناك تنسيق ومكالمات مسبقه مع المرغوب في حضورهم وما غير ذلك لم يتم التواصل معه واخطاره بتقديم الموعد بدلا من الرابعه تحول الي الثانية والنصف مما جعل هناك حالة من الاستياء لدي البعض ولم تقدم الا ورقة عمل واحدة.
وفي نهايه الاجتماع تم تحديد عدد من الشخصيا الحضور يوم ١٤/٧/٢٠١٩ الاحد للقاء عاجل للنقاش بتحديد اللجان وتقديم مقترحات بها اسم اللجنه ومهامها .

وعليه تم تحديد موعد الاجتماع التحضيري الثالث الاربعاء ١٧/٧/٢٠١٩ المقبل تمام الثالثة عصرا ليقدم كل واحد من الحضور ورقه عمل لما يراه مناسب ليكون ضمن برنامج المؤتمر مع العلم وان مدير المكتب الفني الدكتور سيد عبدالفتاح افاد بأن لديه بالفعل خطه عمل ولكن السبب في هذه الاجتماعات الوصول الي افكار جديده واوراق عمل اضافيه ربما تتناسب وهذا المؤتمر المؤتمر العربي الافريقي الذي يهدف الي التلاقي التجاري والبحث في خلق حاله من الرواج الاقتصادي والوقوف علي ما ينقص تجاريا او اقتصاديا ويمكن تبادله مع دوله اخري… لتفعيل آليات السوق العربية الافريقية المشتركة وتعزيز التعاون الاقتصادي بين دول الاتحاد الافريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق