الرئيسية / ذكريات / أسرار جهاز المخابرات الروسيه K .G .B . التي لايعرفها أحد

أسرار جهاز المخابرات الروسيه K .G .B . التي لايعرفها أحد

مقال بقلم . مختار القاضي .لا يتوفر وصف للصورة.
أجهزه المخابرات هي الأزرع الطويله للدول حيث تعمل تلك الأجهزه على جمع المعلومات ثم تحليلها أو إستغلالها لحمايه بلدانها أو زعزعه إستقرار الدول الأخري وتعتبر المخابرات الروسيه من أقوي أجهزه المخابرات في العالم . الKGB هو إختصار لجهاز المخابرات الروسيه في زمن الإتحاد السوڤيتي وتأسس هذا الجهاز سنه ١٩١٧ م . عقب إنهيار الإتحاد السوڤيتي تم إستبدال جهاز المخابرات الروسيه بال F . s .A . قوه مكافحه المخابرات الفيدراليه ثم تم تغيير إسمه سنه ١٩٩٥ م إلي F . s . B . أو خدمات الأمن الفيدرالي للإتحاد الروسي . كانت لدي المخابرات الروسيه العديد من المهام تشمل عمليات المخابرات خارج الإتحاد السوڤيتي وحمايه القاده المهمين من السوڤييت والإشراف على قوات حرس الحدود ومراقبه سلوكيات الناس بشكل عام داخل الإتحاد السوڤيتي . من أشهر العلماء الذين عانوا من قمع أجهزه المخابرات الروسيه الأديب الكسندر سولتذرف والعالم النووي آندريه زخاروف وكلاهما حاصل علي جائزه نوبل . المخابرات الروسيه كان يعتبر أكبر جهاز مخابرات في العالم حيث يقدر العاملين به بحوالي نصف مليون موظف منهم ٢٠٠ الف في حرس الحدود. أعلن الإتحاد السوڤيتي عن أبطال عملوا في هذا الجهاز مثل كي فورد فارتانيا وزوجته جوهره وبعض من قاموا بمهام خطره . المخابرات الروسيه هي اول من حصلت علي سر القنبله النوويه من مشروع مانهاتن كما إستطاع أن يحصل على معلومات مسربه عن التكنولوچيا المتقدمه أولا بأول من العالم الغربي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

لعبت المخابرات الروسيه دورا في حرب العراق حيث قامت بنقل أسلحه صدام إلي سوريه . عمل الرئيس الروسي الحالي بوتن كضابط في المخابرات الروسيه لمده ١٦ عاما حيث كان يتجسس لصالح وكاله الشرطه السريه في المانيا الشرقيه ثم إستقال من المخابرات سنه ١٩٩١ م وكان له إسم مستعار خلال عمله في المخابرات . عدد كبير من العاملين في السفارات السوڤيتيه والأمريكيه متورطين في عمليات تجسس وتكرر طرد دبلوماسيين من السفارات بسبب العمل لصالح مخابرات بلادهم في التجسس.

لا يتوفر وصف للصورة.قامت المخابرات الروسيه مؤخرا برفع السريه عن أخطر جاسوس عرفته البشريه وذلك في معرض أقامته في موسكو تم فيه الإحتفال بهذه المناسبه والجاسوس هو كيم فيلبي كشفت الوثائق عن أهم العمليات التي قام بها ومعيشته وحياته المحاطه بالسريه والتي لم يعرف عنها ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏أحد شيئا والغريب إن فيلبي كان سيتولي منصب رئيس المخابرات البريطانيه لو لم يهرب من إنجلترا إلي روسيا عقب إنتهاء مهمته هناك.

تمكن جهاز المخابرات الروسيه أيضا من التنصت علي هنري كيسنجر وزير خارجيه أمريكا الأسبق وأحد أهم رجال السياسه الأمريكيين ومعرفه كافه إتصالاته الهاتفيه بما فيها الحديث مع خطيبته نانسي ماكبث . يحتفظ جهاز المخابرات الروسي بملايين المعلومات عن الأشخاص الذين يعتبرهم مهمين بالنسبه له مثل الصحفيين الغربيين كما إنه يستخدم طريقه فخ العسل للإيقاع بضحاياه أو تجنيدهم لصالحه أي طريقه إستخدام عاهره للإيقاع بمن يريده الجهاز كما يحتفظ بكم كبير وهائل من المعلومات التي يقوم بتحليلها عن أشخاص بعينهم ومحادثات هاتفيه ونسخ من الرسائل ودفاتر ملاحظات . ويقول أحد رجال المخابرات الروسيه كان عمل الجهاز هو الحصول على المعلومات ومعالجتها وتحليلها والوصول إلي الإستنتاجات والإبقاء على الفم مغلقا حول مانعرفه ومالانعرفه .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

حقيقه ملهم شعراء العالم (مولانا سيد العاشقين )

مقال بقلم . مختار القاضي . إني أتسائل من بين آلاف الأنا أي واحد منهم …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com