الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / معهد بحوث الإلكترونيات يوقع اتفاقية تعاون مع المدينة العلمية surrey الإنجليزية

معهد بحوث الإلكترونيات يوقع اتفاقية تعاون مع المدينة العلمية surrey الإنجليزية

كتب شحاتة أحمد

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات حول توقيع المعهد اتفاقية تعاون مع المدينة العلمية surrey الإنجليزية لحدائق العلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار الاهتمام بالخبرات الدولية في مجال حدائق العلوم والمدن العلمية.
أشار التقرير إلى أن الاتفاقية التى تم توقيعها فى لندن تهدف إلى نقل التكنولوجيا في إدارة وتشغيل مراكز الابتكار والمدن العلمية بمعهد بحوث الإلكترونيات وتطوير الحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة.
وقع الاتفاقية عن معهد بحوث الإلكترونيات د. هشام الديب، وعن المدينة العلمية surrey د. مالكوم باري رئيس المدينة، بحضور د. ريم بهجت المستشار الثقافي بالمكتب الثقافى المصرى بلندن.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية تم الاتفاق على تنفيذ مشروع بحثى مشترك بين الجانبين بعنوان “أثر الابتكار على الاقتصاد والتنمية الصناعية في مجال الإلكترونيات” برعاية صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية والمجلس الثقافي البريطاني، وذلك فى إطار برنامج نيوتن مشرفة، كذلك قام وفد معهد بحوث الإلكترونيات بزيارة المكتب الثقافي المصري في لندن؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المشروعات البحثية، والتعاون في إلقاء محاضرات تبادلية.
جدير بالذكر أن د. مالكوم قام بزيارة مبنى معهد بحوث الإلكترونيات الجديد بالنزهة فى أبريل الماضى؛ بهدف التعرف على إمكانيات المعهد البحثية والعلمية.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتلقى تقريراً :

عن أول رحلة بحرية للسفينة “سلسبيل”بالبحر الأبيض المتوسط. كتبت امل كمال تلقى د. خالد عبدالغفار …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com