أخبار عاجلة
الرئيسية / ذكريات / أهم وأخطر أسرار إستخدام المخابرات للحيوانات في التجسس

أهم وأخطر أسرار إستخدام المخابرات للحيوانات في التجسس

مقال بقلم . مختار القاضي .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
كل يوم يتم كشف أسرار جديده عن عالم المخابرات الخفي الذي لايعلمه الكثيرون ولعل من أهم إختراعات عالم الجاسوسيه هي إستخدام الحيوانات والطيور لخدمه التجسس والتنصت علي الأعداء خلال الحرب . تصادف وجود ثلاثه أخوه كانوا في رحله صيد إعتياديه أثناء إقترابهم من دائره الحدود القطبيه بين النرويج وروسيا فإذا بحوت (بلوڤا) يقترب من المركب بطريقه مبالغ فيها وكانت تحركاته والأصوات التي يطلقها غير عاديه . أكثر ماآثار الشكوك هو وجود طوق جلدي مذود بكاميرا صغيره تم ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏ماء‏‏‏لفه حول زعانف وجسد الحوت مكتوب فيه (بطرس برج _ روسيا ). السلطات النرويجيه تعتقد أن هذا الحوت تابع للبحريه الروسيه وقد تم إطلاقه في مهمه تجسس وهو مانفته روسيا وبذلك حجز الحوت العنيد مكانا لنفسه كعميل بين الحيوانات التي قامت بتصرفات وأعمال تجسس غير تقليديه عبر التاريخ .

سبق أيضا إتهام سناجب وثعالب وطيور بأنها جواسيس وكذلك القطط والنحل والحمام . تعددت طرق المخابرات علي مدي عصور في إستخدام الحيوانات والطيور لا يتوفر وصف للصورة.والحشرات في أعمال التجسس لتحقيق أهدافها وذلك منذ زمن طويل وتطورت أساليبها مع مرور الزمن . العميله (جوستاف) حصلت علي العديد من الميداليات والجوائز الفخريه حيث إستخدمت الحمام ضمن سلاح الجو البريطاني أثناء الحرب العالميه الثانيه وكان لها دور كبير في نقل الخرائط والرسائل الهامه بين جبهات القتال كما أنها كانت بمثابه الوسيط للرسائل العاجله إذا إستخدمها مراسل رويترز للحصول علي الأخبار والمعلومات . خلال الحرب العالميه الثانيه أيضا أستخدمت الكلاب من قبل السوڤييت في إستهداف الدبابات ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏زهرة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏حيث يتم تلغيم الكلاب وتدريبها علي البحث عن الطعام أسفل الدبابات ثم تفچيرها .

بعض هذا الكلاب كان أكثر حظا فاقتصر دورها علي أن تكون عينا أثناء غفوه الجنود أو توصيل الأسلاك بطريقه خاصه . في ذروه الحرب بين الولايات المتحده الأمريكيه واليابان كانت الولايات المتحده تبحث عن أسرع الطرق لإلحاق أكبر الضرر بالقوات اليابانيه وإيقاع خسائر جسيمه بالمدن اليابانيه . طبيب أمريكي إقترح ربط الخفافيش بعبوات حارقه صغيره ومن ثم إسقاطها من الطائرات لتحمل الخفافيش هذه العبوات الحارقه إلي المنازل والمصانع اليابانيه ولكن الخفافيش ظلت طريقها متجهه بعبواتها الناسفه إلي إحدي قواعد سلاح الجو الأمريكيه فدمرتها تماما عن طريق الخطأ . في ذروه الحرب البارده بين أمريكا والإتحاد السوڤيتي إستعانت الولايات المتحده بقطط مدربه ومذوده بأجهزه تنصت بغرض التجسس علي مقر الكرملين في موسكو .

ومن الحيوانات إلي الحشرات أستخدم النحل وهو كائن شديد الحساسيه للروائح فتم تدريبه للتعرف علي روائح القنابل فإذا تعرف علي هذه الرائحه يفرز غازا خاصا به فيتم التعرف علي مواقع الألغام الأرضيه . منذ الستينيات دربت الولايات المتحده الدلافين وأسود البحر علي إكتشاف الألغام البحريه والمساعده في التدريبات البحريه . إتهمت إيران الغرب بالتجسس على منشآتها النوويه لأكتشافها سناجب وسحالي زرعت فيها أجهزه تجسس وتعقب . مع تطور التكنولوچيا الحديثه تطورت طرق تصنيع أجهزه التجسس والتنصت بحيث تبدو كحشرات صغيره دون أن يلاحظها أحد .

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

أفعال وجرائم أبناء النجوم التي هزت عرش أبائهم

كتبت / دعاء سنبل فضائح مختلفة لحقت بأبناء النجوم رغم انهم غالبا ما يتمتعون بحياة …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com