الرئيسية / حول العالم / أهم مواصفات سيارات الرئيس الأمريكي

أهم مواصفات سيارات الرئيس الأمريكي

مقال بقلم . مختار القاضي .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يرقصون‏، و‏أشخاص يمشون‏‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏
هناك مواصفات مذهله لسياره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي يستقلها أثناء السفر والإنتقال . يتنقل الرئيس الأمريكي في سياره مصفحه مضاده للرصاص وذلك لإبقاء الرئيس الأمريكي في أمان قدر الإمكان وقد تم عمل الكثير من الأبحاث والتطوير لضمان أقصي قدر من الأمان للرئيس داخل السياره وقد أنفقت الحكومه الأمريكيه أكثر من ١٥ مليون دولار في سبيل تطوير سياره الرئيس والتي قاربت أن تكون دبابه والتي تعرف باسم الوحش . السياره لديها أبواب مدرعه بسمك ٨ بوصات وزجاج يستطيع إيقاف طلقه من مسدس ماجنوم وهيكل مصنوع من مدرعات حربيه بسمك ٥ بوصات والأرضيه من الألواح المدرعه لحمايه الرئيس من القنابل اليدويه والمتفجرات التي يمكن أن تلقي أسفل السياره .

السياره مدعومه أيضا بخزان تنك مدرع والذي به رغوه خاصه تقوم بإغلاقه إذا تم ثقبه . تكلفه الليموزين العاديه حوالي ٧٥ الف دولار ولكن تكلفه سياره الرئيس بعد التطوير وعمل الدروع والتحصينات تصل إلي واحد ونصف مليون دولار وهو سعر مرتفع جدا . سياره الرئيس الأمريكي ثقيله جدا وتستهلك الكثير من البنزين فهي تسير ٤ أميال بجالون واحد ويقال إنها تستطيع أن تصل إلي سرعه ٦٠ ميلا في الساعه في حوالي ١٥ ثانيه .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سيارة‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

قائد السياره متخصص علي درجه عاليه من الكفاءه وليس مجرد سائق عادي فهو عميل سري خاص يستطيع أن يتعامل بمهاره عاليه مع السياره مهما كانت الظروف . هناك عده سيارات للرئيس الأمريكي تبلغ ١٢ سياره وليست سياره واحده وذلك للتمويه والخداع في حاله إستهداف السياره أو لنقل الشخصيات الهامه أو أسره الرئيس .

يوجد بالسياره بعض الإضافات أيضا فهي تحوي علي كاميرات الرؤيه الليليه وقنابل غاز مسيل للدموع ومعدات قتال ناريه وتستطيع السياره أيضا النجاه من هجوم كيميائي لأن لديها مخزون أكسچين خاص بها.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

هليكوبتر تجرفت منصة العرض العسكرى فى أندونيسيا

متابعة : عماد الدين العيطة طائرة هليكوبتر تجرفت منصة العرض العسكرى فى أندونيسيا هذا ما …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com