الرئيسية / تقارير ومتابعات / من هو حسين سالم الذي توفي في أسبانيا ؟ 

من هو حسين سالم الذي توفي في أسبانيا ؟ 

كتب . مختار القاضي . ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
هو رجل الأعمال المصري حسين سالم الذي يقال أنه صديق الرئيس السابق محمد حسني مبارك . أثار رجل الأعمال حسين سالم الكثير من الجدل عقب قيام ثوره يناير وسقوط نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك حيث ترك مصر مسافرا إلي أسبانيا . كان يسمي إمبراطور الغاز وكان مساهما رئيسيا في شركه شرق المتوسط E . M . g التي أتهمت ببيع الغاز المصري لإسرائيل بأبخس الأسعار .

أصبح سالم على قائمه المطلوبين للعداله عقب ثوره يناير ٢٠١١ م وقد تم القاء القبض عليه عقب مذكره توقيف دوليه من الإنتربول الدولي بأسبانيا . تم الإفراج عنه بعد يومين بكفاله قدرها ٢٧ مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته . في ديسمبر ٢٠١١ م حكمت محكمه مصريه عليه وأولاده بالسجن ٧ سنوات وغرامه تزيد عن ٤ مليار بتهم غسيل أموال وكسب غير مشروع . في ٢٨ يونيو ٢٠١٢ م تم الحكم عليه غيابيا بالسجن المشدد لمده ١٥ عاما بسبب تصديره الغاز لإسرائيل بأقل من أسعاره العالميه . توفي سالم في مدريد عاصمه أسبانيا فجر الثلاثاء ١٣ أغسطس عن عمر يناهز ٨٦ عاما كما قررت أسرته دفنه هناك . تنازل سالم عن ٧٥ % من ثروته للدوله عقب مفاوضات للتصالح بعد الحكم عليه في قضايا فساد وسمح له ولأسرته بحريه الدخول والخروج من وإلي مصر .

حصل سالم على البراءه في قضيه تصدير الغاز لإسرائيل . عقب التصالح عاد سالم إلي القاهره لمده خمسه أيام فقط بعدها سافر إلي العاصمه الإسبانيه مدريد . كانت الرقابه الإداريه قد كشفت أصول مخيفه لسالم تقدر بملايين الدولارات . هاجم سالم الإخوان وتركيا وقطر في تصريحاته كما إنتقد مبارك قائلا تصدقوا ولا متصدقوش مبارك لم يسأل عني وأنا مريض.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

رحلة نيلية لـ 1500من أبناء الجالية اليمنية بالقاهرة

تحت إشراف المركز الثقافى بالسفارة اليمنية بالقاهرة. كتب. جمال معاطى ضمن برنامجه الاجتماعي نظم معامل …

اترك تعليقاً

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com