الشباب والرياضة

18 ميدالية حصد جامعة المنيا باسبوع متحدي الاعاقة الثاني بالمنوفية

كتب: احمد المظهر
حصلت جامعة المنيا على 18ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية وذلك بعد مشاركتها في فعاليات ومسابقات أسبوع متحدي الإعاقة الثاني والذي أٌقيم بجامعة المنوفية برعاية من الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 1إلى 6سبتمبر الجاري، بمشاركة وفد من طلاب وطالبات جامعة المنيا من متحدي الإعاقة.
وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة حصلت على 18ميدالية تنوعت ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، بالإضافة إلى شهادات التميز والكأس العام في النشاط العلمي، فقد حصلت في النشاط الاجتماعي على ميداليتين ذهبيتين في مسابقة الشطرنج وحصدها الطالب مصطفي محمد عبد الباري، ومسابقة البحوث الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى حصولها على المركز الرابع وشهادة التميز في مسابقة الطالب المثالي وحصدها الطالب خالد الحسيني.
وفي النشاط العلمي حصدت الجامعة على ثلاث ميداليات ذهبية أثنتين في دوري المعلومات للطالبين محمد جمال ووليد جلال، وواحده في الأبحاث العلمية للطالب أبانوب فخري ببحث بعنوان عالم الإلكترونيات، بالإضافة إلى حصولها على الكأس العام على مستوى الجامعات المصرية في نفس النشاط.
وفي النشاط الرياضي أشار وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب إلي فوز فازت الجامعة بإحدى عشر ميدالية، حيث حصلت على سبع ميداليات فضية في ألعاب القوى وذلك في دفع الجلة جلوس طلبة، ورمي القرص جلوس طلبة والتي حصل عليهما الطالب عنتر محمد، كما حصلت الطالبة فاطمة جمال على الميدالية الفضية في دفع جلة طالبات، وفي مسابقة رمي الرمح وقوف طلبة فاز بالميدالية الفضية الطالب محمد أحمد، كما فازت الطالبة نعمات بالميدالية الفضية وحصولها على المركز الثاني في مسابقتي رمي رمح جلوس طالبات، ورمي الجلة جلوس طالبات، وفي مسابقة 100متر عدو اقزام حصل الطالب محمد إبراهيم على الميدالية الفضية، وفي مسابقة السباحة حقق الطالب وليد جلال المركز الثاني وفوزه بالميدالية الفضية، كما حصلت الجامعة على ثلاث ميداليات برونزية في رمي رمح مكفوفين والذي مثل الجامعة فيها الطالب أحمد علي، ورمي رمح طالبات وقوف والتي فازت بها الطالبة فاطمة، و100متر عدو أرجل معاقة وفاز بها الطالب محمد أحمد.
وفي النشاط الفني حصلت الجامعة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مجال التصوير الضوئي والذي مَثَل الجامعة فيها الطالب عمرو محمد عبد المنعم.
وفي مجال الجوالة والخدمة العامة حصلت الجامعة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في المجال الديني، بالإضافة إلى حصولها على شهادة التميز الكشفي، ودرع المشاركة المتميزة.
ومن جانبه قدم رئيس الجامعة تهنئته للطلاب متحدي الإعاقة على ما حققوه من مشاركة قوية خلال فعاليات الاسبوع، مُشيدًا بتمثيلهم المشرف لجامعتهم بين الجامعات المصرية، وداعيهم إلى الاستمرار في مواصلة نجاحهم وتميزهم بما يحقق تقدم الجامعة.
أشرف علي التدريب ورافق الطلاب المشاركين خلال الفعاليات وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، د.يسري خلاف مسئول تواصل الجامعة ومدير مركز متحدي الإعاقة وعاطف عيسي مدير إدارة النشاط الاجتماعي، ومحمد حسن مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، ود.أحمد بسيوني مدير إدارة النشاط الرياضي، د. أمير ماهر المشرف علي النشاط العلمي ورندا خليل ومحمد مختار المشرفان علي النشاط الثقافي والفني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق