موضوعات قد تعجبك

افتتاح معرض”طباعة الخط العربي” ضمن فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري.

كتبت/هبة معوض.

في إطار العام الثقافي الفرنسي المصري، تفتتح مكتبة الإسكندرية والمعهد الفرنسي بمصر “معرض طباعة الخط العربي”، المخصص لفن الحروف العربية المطبوعة، غدا الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2019، في الساعة الثالثة عصرا، حتى يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر من الشهر التالي، وذلك بمركز المؤتمرات، قاعة المعارض الشرقية بمكتبة الإسكندرية.

يتميز هذا المعرض بثرائه الاستثنائي، حيث يغطي عدة قرون من إبداع فن الخط: ملصقات من العالم العربي من الجزائر العاصمة وحتى بيروت في سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين، بالإضافة إلى تاريخ الحروف العربية المطبوعة منذ القرن السادس عشر وحتى القرن الحادي والعشرين، وأخيرًا مجموعة مختارة من الإبداعات الخطية الخاصة بالفنانين المعاصرين.

جدير بالذكر أن المعرض الذي نظمته المكتبة الجامعية للغات والحضارات (BULAC) أقيم بالقاهرة في إطار فعاليات معرض الكتاب لعام ۲۰۱۹.

قام على التنسيق: فاني جيليه وآلان مسعودي وبيرين إميل يافوز (ARVIMM – مجموعة بحثية في مجال الفنون البصرية في العالم الإسلامي والمغرب العربي والشرق الأوسط، القرن التاسع عشر – القرن العشرين). بمعاونة كليا هانس، وسيكستين دو تي.

ويستكمل المعرض بمجموعة مختارة من الوثائق المأخوذة من المجموعة الاستثنائية الموجودة في مكتبة الكتب النادرة، ومجموعة مركز دراسات الخطوط داخل مكتبة الإسكندرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق