الرئيسية / مقالات وآراء / عبدالعزيز حماد يكتب.. لماذا الهجوم الشرس على مصر

عبدالعزيز حماد يكتب.. لماذا الهجوم الشرس على مصر

 لماذا الهجوم الشرس على مصر ووضعها في مواجهه مشاكل داخليه وصراع داخلي بين المعيشه والبناء في خضم التنميه و البناء لمصر الحديثه في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث نجد بناء العديد من المدن من الجيل الرابع وبناء كافه القطاعات من تسليح للجيش واعاده هيكله قطاع البترول و الاسكان والزراعه والسياحه والمواني والصناعه وخلق فرص عمل حقيقيه للشباب نجد معارضه داخليه لا تتحمل ضريبه البناء وتستند الي واقع مفروض علينا بناءه وتتهم الدوله والحكومه في اهدار ممتلكات الشعب نلقي نظره واقعيه للمنطقه ككل حيث الوضع الاستراتيجي الدولي للدول المجاوره وهو هجوم على معامل ارامكو السعوديه والتي تمثل الحصه الكبرى من انتاج البترول العالمي الذي يتم تصديره لكل من امريكا و اوروبا و شرق اسيا فما الهدف من الوضع في الدولتين.
العدو الحقيقي الذي فرض عليه العقوبات الاقتصاديه والذي يسعي دائما الي الخروج من عنق الزجاجه ورفع الحصار الاقتصادي عنه (ايران ) والتي تستعين ب دوله تركيا كمصالح مشتركه تاتي ايران لضرب معامل شركه ارامكو .
وما الهدف من الوضع في مصر والسعوديه. ١- خلق مناخ مصرى داخلي يستوجب على الدوله الحفاظ على وحده الشعب والتفافه حول الدوله ووضع الحكومه و الجيش في سياق موضوعي مع الشعب وانغماس الدوله المصريه في شانها الداخلي. ٢- ضرب معامل ارامكو يهدف الي جس النبض العربي في الدفاع عن المملكه العربيه السعوديه والتي تستقوى جنبا الي جنب بالدوله المصريه الشقيقه. ٣- حين يتم جس النبض المصرى السعودي و التاكد من ان السعوديه لا تملك الدفاع عن النفس .
فتجد الحرب علي السعوديه تستقوي من الجانب الايراني. الهدف واضح وصريح ان ايران تستعين بتركيا لتنفيذ مخططها في مصر لكي تستقوي علي المملكه السعوديه.
حين يتم ضرب معامل ارامكو لن يجد العالم الا ايران كتاني مصدر لخام النفط ومن هنا ياتي مخرج ايران العالمي بان يكون مطلب الدول العظمي في فك الحصار الاقتصادي عن ايران لتصدير النفط للعالم اجمع.
اما تركيا فهي تقف بجانب ايران لان ما سوف يعود على ايران من عائد اقتصادي فهي المدخل لكل انابيب النفط قدوما من ايران الي العراق وصولا الي تركيا وتكون المحطه العالميه للتفط الايراني والذي سيتم تصديره الي اوروبا وامريكا من المواني والاراضي التركيه . لابد وان نفهم الدائره المحيطه و التي عليها يتم خلق النزاعات داخليا وخارجيا فس دول الشرق الاوسط وشبه الجزيره العربيه .
دامت مصر بخير وعافيه ودرعا للوطن والعالم العربي الوحده العربيه هي هدف الحاقدين.
https://arbstars.com

شاهد أيضاً

ماراثون المقاومة والتغییر

إعداد: الباحث الإقتصادى / أحمد عبد النبى للرئیس الأمریكى الأسبق جیمى كارتر كلمة مأثورة نفھمھا …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com