ندوة وتنمية

” نظم مركز أعلام المحلة ” ندوة فى إطار أحتفالات مصر بنصر إكتوبر العظيم بمدرسة طلعت حرب الثانوية بالمحلة

محافظة الغربية … المحلة الكبرى/سامى خضرربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

فى إطار احتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية- ندوة بمقر مدرسة طلعت حرب الثانوية العسكرية بنين بالمحلة الكبرى صباح اليوم الإثنين الموافق 14/10/2019 تحت عنوان
” انتصارات أكتوبر وقيم الفداء والانتماء للوطن ”
حاضر بها مقاتل / رأفت عبد العزيز بندق –رقيب سابق بوحدات المظلات المصرية بحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة وأحد مدربي وحدات المظلات بدولة الكونغو فى عهد الرئيس السادات .
وقد تناولت الندوة التعريف بأسباب الحرب وكفاح القوات المسلحة المصرية منذ نكسة يونيو 67 مرورا بحرب الاستنزاف وصولا إلى حرب أكتوبر 73 و الانتصار العظيم.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏
وقد أشار بندق إلى أن القوات المصرية قامت بمعجزات أثناء حرب الاستنزاف حيث كنا نقوم بعمليات إنزال خلف خطوط العدو نقاتلهم حتى يعلموا أنهم لن يأمنوا فى هذه الأرض .
وأكد بندق على أن حرب أكتوبر كانت حرب تعاون بين الأسلحة وليس سلاح واحد فقط فالدفاع الجوى المصرى كان ملحمة بطولة وكذلك سلاح المدرعات و على رأسهم أيضا سلاح المهندسين والإشارة وغيرهم والمشاة الذين عبروا أصعب مانع مائى عرفه التاريخ وخلفه خط بارليف الحصين ولكن كل ذلك انهار تحت وطئة الضربات المصرية والسواعد القوية للجيش المصرى بعون من الله خلال أيام مباركة .
وشدد بندق على أن القوات المسلحة الأن تستلهم روح أكتوبر فى حرب التحرير الثانية لسيناء من الإرهابيين الذين كانوا يحلمون بالسيطرة على جزء منها ولكن ليس الجيش المصرى من يعبث معه .
وفى سياق متصل أشاربندق إلى أن القوات المسلحة المصرية مثلما تحمى الحدود فهى مسئولة أيضا عن الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية فى الأزمات.
وشدد بندق على ضرورة الإقتداء بما فعله الأباء فى الحفاظ على الوطن وعلينا الحفاظ عليه أيضا لنا ولأبنائنا وأحفادنا وإستلهام روح أكتوبر فى حياتنا للانتصار على الأزمات التي تواجهنا ونستطيع بالصبر و الإتحاد التغلب عليها.
وقد حضر اللقاء لفيف من طلاب المدرسة و الأخصائيين بالمدرسة.
وأدار اللقاء محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق