الشباب والرياضة

جامعة المنيا تصعد للدور الـــ16

بالبطولة العربية الخماسية لكرة القدم بـــ” جنوب الوادي”
كتب: احمد المظهر
صرح الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا عن صعود الفريق الخماسي بمنتخب جامعة المنيا للدور الــ16 خلال مشاركته في مسابقة البطولة العربية لخماسيات كرة القدم للجامعات والمقامة بجامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 2إلى 7من نوفمبر الجاري، تحت رعاية وزير التعليم العالى، ووزير الشباب والرياضة.

وقد تأهلت جامعة المنيا للدور الـــ16 بدورى البطولة بعد تصدرها لفرق مجموعتها وتغلبها على الجامعة الروسية بنتيجة 2/1، وعلى السويس7/0، وعلى الجامعة اليابانية بنتيجة 6/1 لتواجه فريق جامعة المستقبل، ويتأهل الفائز منهما للدور الثمانية.

وانطلقت البطولة في نسختها الـ 15 بهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين الطلاب بالجامعات العربية، فضلًا عن زيادة برامج المجلس العربي للأنشطة الطلابية للممارسة، والمنافسة المنظمة من خلال تلك اللقاءات، وإكساب الطلاب الخبرات والمهارات التي تتصف بها قواعد وقوانين الأنشطة الرياضية، علاوة على زيادة أواصر الصداقة والمودة بين الطلاب بالجامعات العربية، وكذلك تستهدف البطولة انتقاء الطلاب الموهبين وتوجيههم وصقل مهاراتهم من خلال ممارسة الرياضة.

يُشرف على فريق جامعة المنيا كل ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، والدكتور أحمد بسيوني، مدير إدارة النشاط الرياضي واحمد فهمي مشرف اداري، ويقوم بتدريب الفريق د.مصطفي شادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق