محافظات

“محافظ الغربية”يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية للأعمال بطنطا والمحلة الكبرى

محافظة الغربية … كتب سامى خضرربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

وقع اليوم الأربعاء الموافق 6/11/2019 السيد اللواء مهندس / هشام السعيد
محافظ الغربية
والمهندس خالد محمد صديق
المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة والصندوق لتطوير المناطق العشوائية بطنطا والمحلة الكبرى بقيمة 400 مليون جنيه.
حيث تشمل أعمال التطوير المناطق العشوائية 7 مناطق عبارة عن 5 مناطق بطنطا تشمل حى العجيزى / ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏سيجر / السلخانة / قحافة / على أغا .
كما تشمل منطقتين بالمحلة الكبرى منطقة التوبة خلف مسجد المحجوب و منطقة أبو القاسم بحي أول المحلة. وسكة طنطا وخضر بحي ثاني المحلة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بالديوان العام بحضور لواء أ.ح علاء الدين سيد ابو دنيا مدير عام الشركة الوطنية للمقاولات والتوريد واللواء عمر عصمت مساعد رئيس الشركة الوطنية وأعضاء مجلس النواب عن مركزي طنطا والمحلة الكبرى.
وخلال اللقاء استعرض محافظ الغربية ومدير صندوق تطوير العشوائيات أعمال التطوير المطلوب تنفيذها لكل منطقة المقرر بدايتها من اليوم وتنتهى قبل نهاية العام المالي الحالي.
حيث تضم اعمال تطوير منطقة العجيزى بطنطا 57 شارع بإجمالي اطوال21 كم.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
كما تضمنت أعمال التطوير في منطقة الترعة العريضة بسيجر 120شارع بإجمالي اطوال 18 كم ، بينما شملت أعمال التطوير في منطقة السلخانة 27 شارع بإجمالي اطوال 8كم .
أما في منطقة المرشحة “قحافة” شملت أعمال التطوير 61 شارع بإجمالي أطوال 10كم ، وتضمنت الأعمال أيضاً في منطقة على أغا تطوير 48 شارع بإجمالي أطوال 14 كم .
أما في مركز المحلة شملت أعمال التطوير منطقة التوبة خلف مسجد المحجوب وشارع الخبي 5 شوارع بإجمالي أطوال 4كم ، أما منطقة سكة طنطا وعزبة خضر تتضمن الأعمال بها 44 شارع بإجمالي اطوال7كم .
والجدير بالذكر ان اعمال تطوير المناطق العشوائية تتضمن ( مياه شرب ، صرف صحى ، رصف ، بلدورات ، تبليط خرساني ، إنترلوك ، كهرباء .
وخلال المؤتمر : قدم محافظ الغربية الشكر لمدير صندوق تطوير العشوائيات لتفهمه واستجابته للاحتياجات الفعلية للمحافظة على أرض الواقع لتطوير المناطق الغير مخططة بطنطا والمحلة الكبرى ، مشيراً إلى أنه في طنطا يستفيد من أعمال التطوير 400 ألف نسمة على مساحة 610 فدان ويستفيد310 ألف نسمة على مساحة 59 فدان بالمحلة الكبرى.
وذلك في إطار الحرص على رفع مستوى الحياه للمستوى اللائق وفق رؤية 2030 التي تستهدف القضاء على المناطق غير المخططة ، مشيراً إلى أنه بتنفيذ الشركة الوطنية لهذا البروتوكول ستكون المحافظة مثالاً لجميع المحافظات في كيفية تطوير المناطق الغير مخططة التي تتميز بجودة ودقة الأعمال.
وفى السياق ذاته : أكد محافظ الغربية أن ما تشهده المحافظة خلال العام الماضي والحالي تسير وفق مخططات منظمة تستهدف الإرتقاء بمستوى المحافظة وتوفير حياة كريمة لمواطنيها ، مشيراً إلى أنه بنهاية العام المالي الحالي ستشهد المحافظة طفرة نوعية في الشكل العام وأعمال التطوير ، مؤكداً أن أعمال التطوير مستمرة وفق أليات تنفيذية محددة ستشمل جميع مراكز المحافظة تباعاً.
وفى نهاية اللقاء أهدى محافظ الغربية درع المحافظة للمدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات ولمدير عام الشركة الوطنية للمقاولات على تعاونهم وتفاعلهم مع المحافظة لإنجاز هذا الحدث الذى لم تشهده المحافظة على مدار تاريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق