أخبار مصر

الاحتفال السنوي بـ”يوم الوثيقة العربية” بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية

كتبت رشا محمدي

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاحتفال السنوي بيوم الوثيقة العربية تحت رعاية معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الاثنين الموافق 11 نوفمبر الجاري بالتنسيق مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف (عربيكا)، بمشاركة المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) ورئيس الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف، والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، ورؤساء دور الأرشيف العربية الوطنية، ونخبة من الوثائقيين العرب. 

يأتي هذا الاحتفال إيمانا من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالأهمية التاريخية للوثيقة العربية التي تحفظ في طياتها الحقوق العربية القومية، وباعتبارها القاعدة الأصيلة التي ترتكز عليها هوية الأمم.

نظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاحتفال بيوم الوثيقة العربية للعام السابع على التوالي، تحت عنوان “الأرشيفات العربية.. الواقع والمأمول” وذلك لما تشكله الأرشيفات العربية بمفهومها الحضاري والثقافي وبمضمونها القومي العربي، واحدة من أبرز التحديات التي تواجه العالم العربي الذي يتعرض تاريخه وتراثه الوثائقي لمحاولات طمس وتزوير.

وتجدر الإشارة أنه خلال الاحتفال سيتم تكريم نخبة من الشخصيات والمؤسسات العربية التي حققت إسهامات ملموسة في مجال الحفاظ على التراث الوثائقي العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق