فن

جينا سليم : آسر ياسين شجعني و حواديت الشانزليزيه أخر أعمالي

كتبت: إلهام علاء

‘جورجيت سافيدس’ من أصل يوناني ولدت في القاهرة ، و مهنتها الأساسية ‘معالجة نفسية’ ، كان حلمها هو التمثيل ولكن الظروف لم تسمح حينها أن يتحقق الحلم .

وقد حصلت د. جورجيت على ليسانس الآداب في علم النفس عام 1995 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، و إستغلت خبراتها العلمية في تغيير الثقافة السلبية السائدة عن المرض النفسي في مصر .

و لن تتوقف د. جورجيت عن التعلم بعد تخرجها بجانب تحدثها 5 لغات هي العربية و اليونانية و الإنجليزية و الفرنسية والإيطالية ، إنتقلت إلي جامعة ‘كينجز كولدج’ في لندن ودرست بالمعهد الوطني للطب النفسي و مركز الإدمان لتحصل و حصلت علي ماجستير في علوم الصحة العامة و الإدمان ، بعدها سافرت إلي الولايات المتحدة الأمريكية و حصلت علي دكتوراه في تخصص علم النفس الإدارب و المهني من جامعة جنوب كاليفورنيا الجنوبية في الفترة من 2007 إلي 2012.

و إتجهت جورجيت للعمل كموديل مدة طويلة إثناء بجانب دراستها بالجامعة و قدمت آيضا خدمة سايك سينما للسينمائيين و هس تتمثل في مساعدة الفنانين من خلال ورش جماعية و إستشارات محددة أو مباشرة و ذلك في الوصول إلي أبعاد النفسية الحاصة بشخصيات الأعمال الفنية من خلال التفاعل بين الأعمال الفنية و علم النفس .

بدأت جورجيت دخول المجال الفني كممثلة حيث ظهرت بإسم فني جديد و هو ‘جينا سليم’ و شاركت في عدة أعمال فنية أبرزها مسلسل ‘نصيبي و قسمتك’ الجزء الأول بطولة هاني سلامة و نيكول سابا و درة ، و مسلسل ’30يوم’ مع آسر ياسين و باسل الخياط و وليد فواز ، و مسلسل ‘لدينا أقول آخري’ حيث جسدت شخصية ميرفت مهران
طبيبة نفسية ، و ‘سيدة الأتيلية’ كضيفة شرف ، و مسلسل ‘عزمي و أشجان’ كضيفة شرف أيضا في دور ‘جينيفر’ من منظمين حقوق الانسان ، و فيلم ‘طلعت حرب’ الجزء الثاني .

شاركت جورجيت أيضا في مسلسلات زي الشمس و إبن أصول و علامة إستفهام و الرحلة و صاحب المقام و بلا دليل ، و أخر أعمالها هو مسلسل’ حواديت الشانزليزيه’ الذي يعرض حاليا علي القنوات الفضائية ، و من جانبه تستعد حاليآ لقراءة بعض السيناريوهات لتختار منها العمل الأنسب لها .

و تقول جورجيت أن الفنان آسر ياسين هو الذي شجعها علي دخول عالم التمثيل الذي كان حلمها منذ طفولتها و حصلت علي ورشة تمثيل عام 2017 مع’ لو كلينر’ و ورشة ثانية مع ‘لارن لومي’ ثم ورشة آخري مع’ إياد داوود’.

و يذكر أن د. جورجيت منذ عام 2005 تكتب مقالات عن الصحة النفسية في المجلات و الصحف و تشار بشكل مستمر في العديد من البرامج علي عدة قنوات تليفزيونية أبرزهم شبكات النيل المتخصصة و Mbc و أوربت و dmc وCbc و النهار ، و إذاعات الراديو أهمها نجوم FM و Nile FM وذلك للتحدث عن المشكلات النفسية المختلفة و كيفية التعامل معها بشكل سليم ، و كتبت أيضا بشكل منتظم في العديد من المجلات منها : CLEO، INSIGHT، DAILY NEWS: EGYPT، DIVA، LOUNGE، cairo east CAMPUS ،

و تعاقدت د. جورجيت مؤخرا مع شركة LEO Media Productions على تقديم برنامج تلفزيوني يتحدث عن المشكلات النفسية التي قد يعاني منها الجميع من خلال قصص من الواقع و سوف على الشاشة قريباً ، وأصدرت آيضا النسخة العربية من كتاب رحلتي من خلال مكتبة الكتب خان، وهو الذي يضم مذكراتها حول عملها كاستشاري علاج نفسي .

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق