سياسة وبرلمان

المحليات للشباب تطالب المحافظ بحل مشكلة القمامة والصرف والمياة والبطالة والطرق

اصدرت حملة المحليات للشباب بمحافظة الغربية توصيات لمحافظ الغربية الجديد

وقال صبري جاد منسق عام الحملة إن المحافظ الجديد أمام اختبار حقيقى لإثبات مدى قدرتهم على علاج المشكلات التي يعانى منها المواطن في المحافظة سواء من ناحية الخدمات أو التعليم أو الصحة، الأمر الذي يتطلب من كل محافظ النزول إلى المواطنين والتعرف على مشكلتهم على الطبيعة.
والتغلب على مشكلة النظافة والقمامة من الشوارع أهم الملفات أمام المحافظين الجدد وضرورة وضع حل جذرى لها خاصة بالإضافة الوقوف على كفاءة الفصول في المدارس وكفاءة المدرسين والتعرف أسباب غياب التلاميذ من المدارس الحكومية، فضلا عن تخفيف المعاناة عن المرضى في المستشفيات الحكومية”.
وتابع: جاد “التنمية الاقتصادية من أهم الأهداف التي يجب أن تكون أمام المحافظالجديد من خلال خطة قابلة للتنفيذ”وقال جاد ان اهم الملفات هي.
الأول مشكلة القمامة وهى المشكلة الأكثر انتشارا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والتى عجز عن حلها المحافظ السابق.

الملف الثانى مشاكل الصرف الصحى والتى تعد من أخطر المشاكل على مستوى محافظة الغربية، مما تسبب فى غرق المنازل وانتشار للأمراض والأوبئة.
الملف الثالث انهيار الخدمات الصحية وتوقف بناء عدد من المستشفيات مثل مستشفى بشبيش العام التى توقفت بالرغم من اعتماد المبالغ المالية لها، مستشفى حميات زفتى والتى تقدم عشرات الأهالى بشكاوى بسبب سوء الخدمات بها وانتشار مياه الصرف الصحى فى شتى أرجائها، وضرورة تفعيل المنشآت الصحية للمتوقفة منذ سنوات.

كما يطالب أهالى ومواطنى محافظة الغربية المحافظ الجديد بنظرة جديدة على المشروعات القومية بالمحافظة لحل المشاكل من حيث البطالة والاقتصاد القومى ومن هذه المشاريع مشروع المنطقة اللوجيستية، والتى تعد من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية على أرض المحافظة، والتى يقع على مساحة 83 فدانا على أرض منطقة سبرباى بمدينة طنطا، والتى تضم عدد كبير من المشاريع والمناطق الصناعية والاستثمارية التى تخدم المحافظة، وعدد 10 محافظات مجاورة وتوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلا عن إقامة فندق كبير على أحدث النظم العالمية، وملاعب وأندية ومناطق ترفيهية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق