حوار وفضائيات

القاضي ونجا وداليا يقدمون أول مبادره للنهوض بالمواطن المصري

كتب. مختار القاضي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
في برنامج الأستاذ التليفزيوني اليوم على قناه الحدث أعلن الكاتب والمفكر السياسي وليد نبيل نجا عن إطلاق أول مبادره للنهوض بالمواطن المصري من جانب الدوله ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال وهي مبادره معا نستطيع . أدار الحوار الإعلامي اللامع محمود عبد الرحمن الذي تناول أهداف المبادره على المستوي القومي والإقليمي وكيفيه تفعيلها وادوات التفعيل والمعوقات وكيفيه التغلب على هذه المعوقات .

من ناحيه أخري تحدثت الإعلاميه اللامعه داليا محسن عن المبادره التي رئيسها ومؤسسها الكاتب الصحفي والباحث وليد نبيل نجا وآليات التنفيذ التي يمكن أن تصل للمواطن بحيث خلال عده سنوات يتغير الفكر المجتمعي ويتجه نحو مشاركه فعاله في العمل العام للنهوض بالمجتمع في كافه المجالات وتربيه النشأ علي التفاعل مع القيم والمباديئ الخلقيه والحفاظ علي المال العام في المدرسه والجامعه.

من ناحيه أخري تحدث مختار القاضي أمين عام المبادره عن البديئ في وضع هيكله للمبادره علي مستوي جميع محافظات الجمهوريه بحيث يكون بكل محافظه أمين عام يقوم بتنفيذ آليات المبادره وأختيار معاونيه والتعاون والتفاعل مع الأجهزه التنفيذيه ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف المبادره.

تناول الكاتب والباحث وليد نجا أيضا تجربه المبادره علي الطبيعه في محافظه الغربيه وأشاد بهذه التجربه. تحدث مختار القاضي الأمين العام للمبادره عن معوقات تنفيذ المبادره بسبب الفساد في أجهزه الحكم المحلي وبعض الأحياء التي تبحث عن الفوائد الشخصيه بعيدا عن الأهداف المجتمعيه العامه وطالب الساده المحافظين بتبني أفكار المبادره وإزاله أسباب ومعوقات تنفيذها علي أرض الواقع بحيث تحقق الأهداف المرجوه منها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق