أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / الارهابى الالكترونى الذى ارعب العالم

الارهابى الالكترونى الذى ارعب العالم

متابعة د/علا علام

قال مالك صابر، المبرمج ومسئول برمجيات فى أجهزة أمنية، إن ما تعرضت له أكثر من 99 دولة على مستوى العالم من هجمات إلكترونية، هو فيروس معلوماتي خبيث يطلق عليه «رانسم وير» يتم إرسالة عبر البريد الإلكتروني، ومن خلاله يقوم الهاكر بتشفير جميع البيانات التى يحتوي عليها الجهاز المستهدف، ولا يمكن السيطرة عليه بأي «أنتي فيروس» فى أي دولة بالعالم.
وأضاف «صابر» فى تصريحات له ، لكي تقوم الدولة المستهدفة بالهجمة بإستعادة هذة البيانات لابد وأن تقوم بتلبية طلبات المهاجمين من خلال دفع مبلغ مالي، يتم تحديده من قبلهم، ولابد من دفعه خلال 48 ساعة، وإلا لن يتمكنوا من استعادة البيانات بأي شكل من الأشكال، لأنه سيتم إتلافها بالكامل بعد انتهاء الوقت المحدد.
وتابع خبير أمن المعلومات، أن منفذو الهجمات الإلكترونية، دائما ما يكونوا سابقين للدولة بخطوة، فعندما تقوم الدولة ببناء نظام معلوماتي معين، يقوم الهاكر بالعمل على اكتشاف بعض الثغرات فى النظام ليتم اختراقها، والتحفظ على المعلومات التى يحتوي عليها ومقايدة الدولة.
ووجه مالك صابر، رسالة إلي جهاز الأمن السيبراني المصري، بأنه لابد من العمل على تطوير أنظمة المعلومات فى الدولة، مشيرًا إلي انه حتى وإن تعرضت دولة ما الى الهجمات الالكترونية لا يمكن أن يقع اللوم على جهاز معين أو شخص معين، نظرا لاستحالة مجاراة المهاجمين الإلكترونيين

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

تطوير سماد طلخا ودراسة إنشاء مصنع لانتاج الامونيا بالسويس

السويس / محمدحسونه أعلنت اليوم الخميس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن تجهيز خطة لبناء مصنع …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com