أخبار مصر

توقف بث قنوات “الحياة ” لعدم سداد مديونياتها

كتب : جابر ابوطبه

أوقفت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، كافة الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات الحياة، بما فيها خدمة كهرباء البث المباشر، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباح اليوم، الإثنين، كإجراء أولي، تمهيدًا لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائيًا، لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها.

وكانت مدينة الإنتاج الإعلامي منحت القناة أكثر من مهلة للسداد، حيث سبق أن وجهت إدارة المدينة 3 إنذارات قانونية للقناة بفسخ التعاقد منذ شهر أبريل الماضي، وبناءً عليه أرسلت القناة خطاباً للمدينة ممهوراً بتوقيع مالك القناة، تعهد فيه بسداد المديونيات المستحقة في موعد غايته الثاني عشر من أبريل الماضي، إلا أن إدارة القناة لم تلتزم بالمهلة التي حددتها للسداد.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه عدد من العاملين بالقناة العودة مرة أخرى للانتظام في العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، اعتراضًا على عدم الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة والتي تعود لثمانية أشهر مضت.

وأعرب عدد من العاملين بالقناة عن نيتهم الاعتصام أمام مقر القناة بمدينة الإنتاج الإعلامي يوم الثلاثاء المقبل للمطالبة بصرف مستحقاتهم.

من جانبه، قال محمد سمير رئيس قنوات الحياة، في تصريحات له، إن جميع قنوات الحياة عليها مديونيات لمدينة الإنتاج الإعلامي، وهو ما أدى إلى توقف بثها من مدينة الإنتاج.

وأضاف سمير، “تواصلنا مع أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج، وسيتم دفع جزء من هذه المديونيات، وسيعود بث القنوات خلال ساعة من الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق