أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصر / الرأي ورأي بوتن ….التضخم ليس في روسيا

الرأي ورأي بوتن ….التضخم ليس في روسيا

بقلم لزهر دخان
الرأي ورأي بوتن ….التضخم ليس في روسيا ..

من بين أخر ما صدر عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. هو ما أعلن عنه في هذا الإثنين 19 ديسمبر/كانون الأول 2016م . عندما تحدث عن التضخم .وقال عنه ما ورد في وسائل إعلام روسية ( أن التضخم في روسيا لعام 2016 م سيكون الأدنى منذ 25 عاماً. وذلك بأقل من 6% . ) ويعتبر هذا الكلام يشير إلى الإنجاز الروسي . لآن روسيا تمكنت من التفوق إقتصادياً. في أول حالة حصار إقتصادي تشهدها في تاريخها المعاصر . وورد إلى جانب هذا الخبر الروسي تفاصيله بالروسية . عندما كتبت روسيا اليوم تقول :
عندما إلتقى الرئيس بوتن بأعضاء الحكومة. لخصت الصحافة الروسية المكتوبة بعض من كلامه المُهم قائلة (: “في بعض القطاعات وتحديداً في مجال الإقتصاد الكلي . لدينا تحركات نحو الأفضل. ومن المرجح.. سيكون لدينا تضخماً هو الأدنى منذ 25 عاماً. كما نذكر عام 2011 م كان 6.11%.. في هذا العام سيكون أقل من 6% . وربما نستطيع القول 5.8%”.) ونسبت الصحافة الروسية كلام القوسين الأخيرين إلى الرئيس بوتن.
ضمان نمو الإنتاجية في الإقتصاد الحقيقي بالنسبة للرئيس بوتن. هو أمر جد ضروري .ويعود هذا حسب بوتن إلى أن ( ذلك يشكل قاعدة أساسية لتحقيق النمو في الناتج المحلي الإجمالي.)
كل هذا هو أساس جيد للغاية. من أجل حل المشاكل التي ستواجهها البلاد في عام 2017 م .هكذا يرى الرئيس الروسي القضية من الأساس . ولآنه ربما يفهمها أكثر قال( ” في السنة القادمة . نحن بحاجة لضمان نمو الإنتاجية . وعلينا تحقيق ذلك كما قلت في البداية.. نمو الناتج المحلي الإجمالي. أولاًَ وقبل كل شيء بالطبع في المجال الإجتماعي)

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم… لا توجد امتحانات حتى الصف الرابع الابتدائي

كتب : حماده مبارك قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة استطاعت ترشيد …

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com