ثقافة وأدب

ثقافة الأنفوشى تحتفل بذكرى يحيى حقى الـ 25 على رحيله

الاسكندرية …. كتب / اسلام عزت هلال

نظم قصر ثقافة الأنفوشي برئاسة الفنانة” اماني على عوض” مدير القصر ندوة عن الاحتفال بالأديب” يحيي حقي ” بمناسبة الذكرى ال 25 على رحيله وذلك بحضور ابنته السيدة نهى حقى امس الخميس برعاية هانى حسن مدير فرع ثقافة الإسكندرية .

أدارت الندوة الإعلامية ” هدى الساعاتي” الكاتبة الصحفية بجريدة الشروق وشارك بها مجموعة من الأدباء ومفكري الإسكندرية ومنهم الأستاذ محمود عوضين وكيل وزراة الثقافة السابق و أم الواعظات بهيرة خير الله و الشاعر جابر بسيونى والأديب سعيد الصباغ و الشاعر رضا فوزى و الأديب رشاد بلال والدكتور مصطفى محمود و الكاتبة مروة الحمامصى وبحضور جمهور عريض من رواد قصر ثقافة الأنفوشي .
جدير بالذكر أن الكاتب والأديب يحيي حقي هو روائي مصري ولد في القاهرة ودرس الحقوق وعمل بالمحاماة والسلك الدبلوماسي والعمل الصحفي ويعتبر علامة بارزة في تاريخ الأدب والسينما ويعد من كبار الأدباء المصريين ومن أشهر أعماله في السينما المصرية فيلم قنديل أم هاشم الذي حارب فيه الخرافة والجهل بالعلم وأيضا فيلم البوسطجي وغيرها من الأعمال التي مازالت محفورة في الذاكرة. عبرت السيدة” نهى حقي ” عن سعادتها الغامرة لكونها ابنة لهذا الرجل العظيم وقالت” أشعر بالفخر لأن يحيي حقي أبي فنحن لا نختار أباؤنا بل نجبر عليهم فهو نعمة الله علي” واضافت كان فنان استطاع أن ينقل أحاسيسه لكل العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق