الرئيسية / أخبار مصر / ” الجندي ” يستقبل ” باتريك جيرارد ” مدير المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا(ENA)

” الجندي ” يستقبل ” باتريك جيرارد ” مدير المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا(ENA)

كتب ممدوح ابو العربي

إستقبل اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية باتريك جيرارد، مدير المدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا (ENA) وذلك بحضور ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة ومدير المركز الثقافى الفرنسي وعدد من قيادات الوزارة .

تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات الجارية حالياً بين وزارة التنمية المحلية والمدرسة الوطنية للإدارة من خلال برنامج تطوير الإدارة المحلية والتى تساهم فيه ENA ، لتأهيل كافة كوادر الوزارة والمحافظات من خلال برامج تدريبية في بعض المحافظات من بينها الإسماعيلية، المنوفية والمنيا ، وكذلك تأهيل مراكز التدريب التابعة لوزارة التنمية المحلية وفقاً لأحدث المعايير الدولية .

وأكد وزير التنمية المحلية على التعاون والتنسيق الكامل بين الوزارة وبين وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى في مجال تدريب الكوادر والقوي البشرية سواء بديوان عام الوزارة أو بالمحافظات ، وشدد الوزير على ضرورة إستغلال التعاون القائم مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا (ENA) والتنسيق الجارى معها بشأن برامج التدريب التي ستقوم بها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب التي يهتم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتم إنشاءها مؤخراً .

وأكد اللواء أبوبكر الجندى خلال اللقاء علي اهتمامه بتدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية ووجود كوادر مدربة ومؤهلة لرفع مستوى الأداء ودعم القدرات .

كما أشاد الوزير بجهود السفير الفرنسي بالقاهرة وحرصه على تعزيز التعاون المصرى الفرنسي في كافة المجالات ومع كل الوزارات بالحكومة.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

كتبت امل كمال استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com