الرئيسية / محافظات / تعليم السويس تبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2018

تعليم السويس تبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2018

السويس/ محمدحسونه

عقدت اليوم السبت مديرية التربية والتعليم بالسويس اجتماعًا برئاسة ماجدة محمود حسن مدير عام الشئون المالية والإدارية مشرف عام امتحانات الثانوية العامة 2018 بالسويس حضره رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل.

واستعرضت ماجدة محمود عددًا من الاعتبارات الواجب مراعاتها والتى جاءت على لسان الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحان الثانوية العامة واهمها التشديد على تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 لتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه وتغليظ العقوبات الخاصة بالغش أو الشروع فيه في ضوء أحكام القانون رقم 73 لسنة 2017 الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

كما شددت على توجيه الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه.

وينص القانون على أن الشروع في طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات أو اجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان كما أن العمل على طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان.

كما شددت على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند دخول الطلاب من البوابة والتأكيد على انتهاء المديرية من كافة الإجراءات اللازمة لتجهيز استراحات المبيت بما يليق ومكانة المعلمين المنتدبين للمشاركة في أعمال الامتحانات للعام الحالي.

https://arbstars.com

شاهد أيضاً

نائب وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتابعان فعاليات إطلاق كارت الفلاح بمحافظة الغربية

كتب شحاتة أحمد قامت الدكتورة منى محرز –نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بزياره …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com