محافظات

“عبد المنعم” يعلن عن التعريفة الجديدة بمدن ومراكز سوهاج وأسعار البوتاجاز والمحروقات

سوهاج – منصور محزم مجاهد

اعلن الدكتور أيمن عبد المنعم ، محافظ سوهاج عن التعريفة الجديدة لوسائل النقل الداخلية والخارجية بالمحافظة ، وذلك بعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود على أن يتم تطبيق القرار بالتنسيق بين المرور وإدارة المواقف وان نسبة الزيادة لتعريفة الركوب لسيارات الأجرة السرفيس بين نسبة من ١٥% الى ٢٠%.

وكلّف المحافظ ، إدارات المواقف بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، والمرور بنشر التعريفة الجديدة بجميع مواقف نقل الركاب بنطاق المحافظة وتعليقها بمكان ظاهر، وإلزام السائقين بتعليق “ستيكرات” بأسعار التعريفة الجديدة على زجاج سيارات الأجرة .

وشدد المحافظ، على إدارة المرور والمواقف والوحدات المحلية بالتواجد المستمر بالمواقف، ومتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ، ويستقبل الخط الساخن بإدارة المرور ١٩٢٢١ وادارة المواقف ٤٦٠٨٠٧٣ لشكاوى المواطنين.

وأضاف “عبد المنعم”، أنه جرت الموافقة على اعتماد تعريفة التاكسي الجديدة لتصبح عشرة جنيهات غرب المدينة ، و ١٣جنيهًا من الشرق إلى الغرب والعكس ، والسرفيس الداخلى ١٧٥ قرش ، وشدد على وضع بنرات بجميع الخطوط داخل وخارج المحافظة بشكل واضح وكبير يتم اعلانها بكل موقف على حده حتى يتثنى للجمهور الاطلاع عليها.

في السياق ذاته قال الدكتور أيمن عبد المنعم ، محافظ سوهاج , أنه تم اعتماد الاسعار الجديدة لاسطوانات البوتاجاز المخصصة للأغراض المنزلية سعة 12,5 كجم وكذلك المخصصة للأغراض التجارية سعة 25 كجم ، بعد زيادة اسعار الوقود حيث تم تحديد سعر 50 جنيه للاسطوانة المنزلية سعة 12,5 كجم داخل المستودعات ومستودعات الجمعية التعاونية الاستهلاكية بسوهاج ومستودعات الجمعيات الزراعية ومخازن شركة بوتاجسكو بأنحاء المحافظة، وبسعر 53 جنيها شاملة مقابل التوصيل لمنزل المستهلك.
وبالنسبة لأسطوانة البوتاجاز المخصصة للأغراض التجارية سعة 25 كجم , قال المحافظ أنه تم تحديد سعر الاسطوانة 100 جنيه داخل المستودعات و 105 جنيه شاملة مقابل التوصيل للمستهلك , وعلى المواطنين الاتصال على الخط الساخن للمحافظة فى حالة وجود زيادة لللاسعار على رقم 4608073 او على الواتس اب 01153618161.

و شدد ” عبدالمنعم ” على مسئولي التموين بالمحافظة ومباحث التموين ورؤساء الوحدات المحلية بالتواجد المستمر ومتابعة تداول اسطوانات البوتاجاز ومراقبة تطبيق الأسعار الجديدة ضمانا لعدم التلاعب واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين.

جدير بالذكر أن الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج  قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل غرفة عمليات وذلك بعدما قد قررت الحكومة زيادة أسعار الوقود ، بدءًا من التاسعة صباح امس السبت، إذ زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيهات، بدلا من 5، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيهات للتر بدلًا من 3.65، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيهات بدلًا من 3.65، وارتفع سعر متر الغاز المكعب للسيارات من 2.75 جنيهًا بدلًا من جنيهان.
كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيهات للتر بدلًا من 6.6 جنيهات، وارتفع سعر اسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا، ورفعت الحكومة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60.

وقد تم تشكيل الغرفة من اللواء عمرو عزمى ، السكرتير العام ، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد، والعقيد ياسر شادى ، وكيل إدارة المرور ، وطلعت الزيات مدير عام الشئون المالية والادارية ومدير إدارة المواقف ، ومسؤولي إدارة غرفة الأزمات لمتابعة مدى انضباط محطات الوقود والتزامها بتطبيق الأسعار الجديدة ، ومدى التزام سائقي الأجرة داخل المواقف بالتعريفة الحالية لحين تحديد الزيادة الجديدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق